محافظات

محافظ الغربية: إنجاز 91% من أعمال مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروع إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد بسبيرباي، والذي يقام على مساحة 13100 متر مربع، يسير على قدم وساق وسيتم الانتهاء منه في أقرب وقت. وأضاف أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 91%، مضيفًا أن المستشفى سيخفف الضغط على مستشفى المنشاوي العام، وسيقدم خدمة طبية على أعلى مستوى تناسب كافة شرائح المجتمع.

وأضاف محافظ الغربية، أن المستشفى يضم 11 غرفة عمليات، و31 جهاز غسيل كلى، و21 عيادة خارجية، و4 غرف للعناية المركزة. كما يضم أقسام الطوارئ، والعيادات الخارجية، وقسم غسيل الكلى، وقسم العلاج الطبيعي، والرعاية المركزية، وقسم الأشعة، والتعقيم المركزي، وغرف. العمليات والإنعاش وقسم قسطرة القلب والحروق وجراحة المناظير والمختبرات وبنك الدم ومختبر الكيمياء والبكتيريا وقسم النساء والتوليد وغرف العمليات القيصرية ومخزن الأدوية وإقامة المرضى في الفنادق وصالات الأطباء والممرضات ومطبخ ومغسلة والمشرحة، بالإضافة إلى المرافق الأخرى ذات الصلة. للموقع العام للمستشفى.

وأوضح أن القطاع الصحي شهد تطوراً في كافة مراكز ومدن المحافظة، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير مستشفى حميات زفتى التي دخلت الخدمة بالفعل، وكذلك مستشفى حميات المحلة، وجاري العمل على قدم وساق لاستكمال مستشفى سانتا الذي سيقدم خدمات طبية على أعلى مستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى