صحة ومرأة

مدير مستشفيات عين شمس يكشف حقيقة متحور كورونا الجديد JN.1

قال الدكتور طارق يوسف، أستاذ الطب الباطني والجراحة بكلية طب عين شمس والمدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس، إن متغير كورونا الجديد jn.1 هو متغير طبيعي لا ينبغي أن نذعر منه، ولكن يجب علينا الحذر في التعامل، وتجنب طرق العدوى، والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من أعراضه. .

وتابع الدكتور طارق يوسف، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن هذه المتحورة الجديدة التي بدأت أعراضها بالظهور هي متحورة غير خطيرة، وأعراضها لا تختلف كثيرا عن أعراض نزلات البرد والأنفلونزا والأمراض العادية أعراض كورونا ولكن مع انخفاض طفيف في الأعراض مثل ارتفاع درجات الحرارة وانهيار الجسم والمشاكل. أما في الأنف والحنجرة، مثل الاحتقان، فتختلف شدة ودرجة أعراضه من شخص لآخر حسب المناعة، وطبيعة الجسم، وطبيعة العدوى أيضًا.

وشدد الدكتور طارق يوسف على أهمية اتباع العادات الصحية خلال فترة المرض، والالتزام بمجموعة من الممارسات الصحية للتخلص بسرعة من أعراض المتحور الجديد، وكذلك الوقاية من المضاعفات التي تنتج عن إهمال علاجه، و ومن أبرز هذه النصائح..

– تناول المسكنات وخافضات الحرارة الآمنة، بالجرعات التي يحددها الطبيب المختص، دون زيادة أو نقصان.

– عدم الإفراط في تناول المضادات الحيوية إلا بأمر الطبيب وحسب النوع الذي يحدده حسب الحالة وتشخيصها.

الراحة هي إحدى أهم الخطوات في علاج هذه المتحورة الجديدة. الراحة الكاملة لبضعة أيام تساعد على التخلص من هذا الدور بسرعة.

– تناول الطعام والشراب الصحي الذي يبتعد عن الأطعمة المقلية والدهون ويركز على الأطعمة الصحية الدافئة، والتي تعزز التخلص من أعراضه مثل التهاب الحلق.

– تقوية المناعة بالمشروبات والأطعمة الصحية مثل الليمون والخضروات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى