علوم وتكنولوجيا

جوجل تستبدل وظائف مبيعات الإعلانات بالذكاء الاصطناعى

كشف تقرير حديث أن جوجل قد تستخدم الذكاء الاصطناعي (منظمة العفو الدولية) لتحل محل بعض الوظائف في الشركة، وذلك بحسب تقرير نشر في المعلوماتربما يكون الذكاء الاصطناعي قد استولى بالفعل على وظائف الناس جوجل.

ويستشهد التقرير بأشخاص مطلعين على الخطط ويقول إن جوجل تعتزم “دمج الموظفين، بما في ذلك من خلال عمليات التسريح المحتملة للعمال، عن طريق إعادة تعيين الموظفين إلى وحدة مبيعات عملاء كبيرة تشرف على العلاقات مع كبار المعلنين”.

ويضيف التقرير أيضًا أنه يتم تحرير الوظائف لأن أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة من Google قامت بأتمتة هذه الوظائف. وتقول إن إعادة الهيكلة المستقبلية تم الإعلان عنها على ما يبدو في اجتماع الإعلانات جوجل على مستوى الإدارة الأسبوع الماضي.

وفي مؤتمرها السنوي للمطورين جوجل آي/أو في شهر مايو من هذا العام، أعلنت جوجل عن “عصر جديد من الإعلانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي”، والتي تتميز “بتجربة محادثة باللغة الطبيعية داخل الإعلانات”. جوجل“تم تصميمه لبدء إنشاء الحملة وتبسيط الإعلان على شبكة البحث.”

قالت جوجل يستطيع الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص به فحص موقع الويب الخاص بك و”إنشاء كلمات رئيسية وعناوين وأوصاف وصور وأصول أخرى ذات صلة وفعالة”، مما يجعل روبوت الدردشة في مجال الإعلان جوجل مصمم جزء واحد، وخبير مبيعات جزء واحد.

ومن هذه الأدوات الإعلانية… جوجل الأداء الأفضل (أو “بي ماكس” باختصار)، حصلت على تعزيز توليدي للذكاء الاصطناعي بعد إعلان الإدخال/الإخراج ويمكنها الآن “إنشاء أصول مخصصة وتوسيع نطاقها ببضع نقرات.”

وهذا يعني أنه يساعد المعلنين على تحديد ما إذا كان ينبغي عرض الإعلان في أماكن مثل موقع YouTube أو البحث أو يكتشف أو بريد جوجل أو الخرائط أو إعلانات البانر على مواقع الطرف الثالث، وبعد ذلك، يمكنهم فقط إنشاء محتوى الإعلان، وذلك بفضل الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه فحص موقع الويب الخاص بك بحثًا عن المواد. يُطلق عليه “الأداء الأفضل” لأن الأشكال المختلفة لإعلانك لا تزال متروكة للآلات، والتي يمكنها إعادة مزج إعلاناتك باستمرار في الوقت الفعلي باستخدام نسب النقر إلى الظهور كتعليقات. بالمناسبة، لا يزال المعلن البشري في مرحلة الموافقة على المحتوى.

ويضيف تقرير المعلومات أيضًا: “لقد اعتمد عدد متزايد من المعلنين بي ماكس منذ [الإطلاق]مما يلغي الحاجة لبعض الموظفين المتخصصين في بيع الإعلانات لخدمة معينة جوجل، مثل البحث والعمل معًا لتصميم حملات إعلانية لكبار العملاء. “

أداة الذكاء الاصطناعي لا تعني تخفيض الوظائف

ويوضح التقرير أن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لا يعني خفض الوظائف، على الأقل ليس في الوقت الحالي، ويقال إن جوجل لديها حوالي 13500 شخص مخصصين لهذا النوع من أعمال المبيعات، وهو جزء من قسم الإعلانات القوي الذي يضم 30 ألف شخص. إن إدخال أداة الذكاء الاصطناعي لا يعني بالضرورة أن الجميع سوف يتأثرون.

أيضًا، لن يتم بالضرورة تسريح أولئك الذين تم تسريحهم، ولكن قد يتم إعادة تعيينهم إلى مناطق أخرى في جوجلويقول التقرير: “يتوقع بعض الموظفين الإعلان عن التغييرات الشهر المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى