محافظات

فريق جراحى بمستشفى بنها الجامعى ينقذ حياة شاب مصاب بطعنتين فى القلب

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية، في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، أصيب بطعنتين بالصدر من الأمام، وعلاماته الحيوية غير مستقرة، وهو فقدت الكثير من الدم. وفور دخوله المستشفى توقف قلبه وتنفسه، وأجريت له عملية جراحية على الفور. وتم إجراء إنعاش القلب والرئتين، وتم إدخاله إلى غرفة العمليات، وتم استدعاء فريق الطوارئ المسؤول عن اليوم.

كشفت مستشفيات جامعة بنها بقيادة الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، في بيان لها، أن مستشفى بنها الجامعي استقبلت مريضا يبلغ من العمر 22 عاما مصابا بطعنتين في الصدر من الأمام. وكانت علاماته الحيوية غير مستقرة وفقد الكثير من الدم. وبمجرد دخوله المستشفى توقف قلبه وتنفسه.

وأضاف المستشفى أنه تم على الفور إجراء إنعاش القلب والرئتين للمصاب، وتم إبلاغ الدكتور إبراهيم قصاب رئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى، الذي أمر على الفور بإدخاله إلى غرفة العمليات واستدعاء فريق الطوارئ المسؤول عن الحادث. يوم.

وكشف رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى بنها الجامعي عن إجراء شق صدري في عظمة القص لاستكشاف الصدر، وتبين أن الطعنتين اخترقتا قلب المريض وأدت إلى شق عميق في القلب و نزيف حاد في التامور. تم إفراغ الدم والسيطرة على النزيف مع استمرار الإنعاش القلبي الداخلي. الجراحون وأطباء التخدير الخارجي بتناغم رائع وعمل رائع أدى إلى إنقاذ حياة المريض وخرج بفضل الله وفضله، وهو لا يزال في العناية المركزة بالقسم يكمل علاجه حتى يتم شفاءه. تم تعافيه بالكامل.

ووجه المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها الشكر لفريق العمل بقيادة الدكتور محمد الجزار أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتورة نورا سنجاب مدرس جراحة القلب، والدكتور محمد مجدي أخصائي جراحة القلب والصدر، والدكتورة سارة نبيل ، طبيب مقيم جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد الشحات، طبيب مقيم. جراحة القلب والصدر د. أحمد مدحت طبيب مقيم جراحة القلب والصدر د. محمود عيد طبيب مقيم جراحة القلب والصدر د. وفاء شاكر مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة د. هدير ياسر طبيب مقيم التخدير والعناية المركزة والدكتورة دنيا سمير طبيبة مقيمة التخدير والعناية المركزة، والدكتور محمود جمال طبيب مقيم التخدير والعناية المركزة، ومن طاقم التمريض الآنسة ريهام أحمد (العمليات) والآنسة إيمان أحمد (العناية المركزة).

ووجه رئيس قسم جراحة القلب بالمستشفى الشكر لإدارة المستشفى على توفير البنية التحتية والمؤسسات وأكياس الدم والحلول التي أدت إلى هذا العمل الكبير في أقصر وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى