علوم وتكنولوجيا

أفضل 5 منتجات من Apple من المقرر صدورها خلال 2024

ويبدو أن عام 2024 سيكون عامًا تاريخيًا للشركة تفاحةحيث من المقرر أن تدخل الشركة فئة منتجات جديدة لأول مرة منذ عام 2015 وأهمها سماعة الرأس رؤية برووالأجهزة اى باد جديدة وساعة ساعة أبل والجديد الرائع بحسب ما جاء في الموقع الكائنات الكبيرة.

أهم خمسة تحديثات للمنتج تفاحة والذي من المقرر أن يصدر في عام 2024.

ايربودز 4

ستتمتع سماعات AirPods الجديدة القادمة في عام 2024 بتصميم محدث بسيقان أقصر، بحيث تبدو وكأنها تقاطع بين AirPods الحالية وAirPods Pro، وسيتم تحسين الملاءمة وجودة الصوت.

سيكون هناك إصداران من AirPods 4 بنقاط سعر مختلفة، وسيكون النموذج الأكثر تكلفة مزودًا بإلغاء نشط للضوضاء، وهي ميزة كانت مقتصرة على ‌AirPods Pro‌. سيحصل ‌AirPods 4‌ أيضًا على علبة محدثة تحتوي على مكبر صوت لتنبيهات Find My ومنفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ Lightning.

OLED في iPad Pro

ستجلب شركة Apple تقنية OLED إلى جهاز iPad Pro في عام 2024، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها شركة Apple مثل هذه الشاشة الكبيرة من نوع OLED. مقارنةً بـ mini-LED أو LED، توفر OLED ألوانًا سوداء أعمق وتباينًا أفضل وHDR محسّنًا وكفاءة أفضل في استخدام الطاقة.

X

ساعة أبل

من المقرر أن نحصل على Apple Watch Series 10 أو “X” في العام المقبل، والذي يتزامن مع الذكرى السنوية العاشرة لـ Apple Watch إذا حسبت من تاريخ تقديم 2014 بدلاً من تاريخ الإطلاق 2015.

سوف تحصل على ساعة ساعة أبل لعام 2024 على تصميم محدث قد يشمل هيكل نحيف ونظام ربط الشريط المغناطيسي الجديد، وستسمح طريقة ربط الشريط المغناطيسي للشركة تفاحة من خلال توفير مساحة داخلية قيمة في الداخل ساعة أبل لبطارية أكبر أو مكونات أخرى، ولكن هذا قد يعني أن النطاقات الموجودة غير متوافقة مع النموذج الجديد.

جنبا إلى جنب مع المظهر الجديد، يشاع أن ساعة أبل يتميز جهاز قياس ضغط الدم عن طريق المعصم بمراقبة ضغط الدم والكشف عن انقطاع التنفس أثناء النوم، وهو إنجاز رائع، وسوف يكون كذلك ساعة أبل لن تتوفر قراءات محددة للضغط الانقباضي والانبساطي، قادرة على إخبار المستخدم ما إذا كان ضغط الدم يتجه نحو الأعلى أو نحو ارتفاع ضغط الدم، ولكن مراقبة ضغط الدم ستظل توفر معلومات قيمة.

أما انقطاع التنفس أثناء النوم فيستخدم ‌ساعة أبل تتبع النوم ومراقبة أنماط التنفس لتحديد ما إذا كان الشخص يعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، وسيتم نقل المعلومات إلى الطبيب لإجراء المزيد من الاختبارات.

ايفون 16

ستحصل طرازات iPhone 16 القياسية على العديد من الميزات التي كانت مقتصرة على طرازات iPhone 15 Pro، بما في ذلك زر الإجراء وشريحة A-series الأسرع مقاس 3 نانومتر. يمكن أن يكون زر الإجراء سعويًا وليس ميكانيكيًا هذا العام، لذلك قد تتمكن Apple من تقليل حجمه.

من المحتمل أن يسمح ترتيب عدسة الكاميرا الرأسية الجديد بالتقاط الفيديو المكاني، وهي ميزة تقتصر على طرازات ‌iPhone 15 Pro‌ في الوقت الحالي. تضيف Apple أيضًا زر التقاط سعويًا جديدًا لجميع طرز ‌iPhone 16‌ الأربعة، مع وجود الزر على الجانب الأيمن من الجهاز أسفل زر الطاقة، سيستشعر الزر الضغط وسيدعم ردود الفعل اللمسية، وتشير الشائعات إلى أنه سيتم استخدامه لالتقاط الفيديو.

رؤية برو

لقد مر نصف عام منذ أن كشفت عن شركة تفاحة حول سماعة الرأس رؤية برووفي أوائل عام 2024، سيتمكن العملاء أخيرًا من تجربتها.

ترى شركة Apple أن Vision Pro هو مستقبل الحوسبة، مشيرة إلى الجهاز باعتباره أول كمبيوتر مكاني. إنها سماعة رأس للواقع المختلط، لذا ستتمكن من التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام Digital Crown الموجود على جانب الجهاز. لن تكون مثل أي سماعة رأس أخرى في السوق. لأن Apple تستخدم شاشات LED فائقة الدقة مع إمكانية تتبع اليد والعين للتحكم.

تم التخطيط لتطبيقات وألعاب وتجارب غامرة رؤية بروسيتمكن المستخدمون من تسجيل الفيديو المكاني للتشغيل على الجهاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى