العالم

الصين تدعو المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة

دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ، المجتمع الدولي إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، مؤكدا مرور أكثر من 80 يوما على اندلاع هذا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي أودى بحياة أكثر من مليوني إنسان بريء. في غزة إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة، على الرغم من اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن لعدد من القرارات التي تدعو بقوة إلى وقف إطلاق النار، وإنهاء العقاب الجماعي للأبرياء في غزة، وامتثال السلطة القائمة بالاحتلال للقانون الدولي. والقانون الإنساني الدولي..

وأكد قنغ شوانغ لمجلس الأمن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، أنه يجب على المجتمع الدولي بذل كل جهد للضغط من أجل وقف إطلاق النار وتخفيف حدة الكارثة وإنقاذ الأرواح، محذرا من أن إطالة أمد الحرب لن يؤدي إلا إلى المزيد من الوفيات. ويؤدي ارتفاع عدد الضحايا إلى تفاقم العقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية، وتقويض احتمالات التوصل إلى تسوية سياسية.

وأشار إلى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، حيث أن مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين أجبروا مرارا على النزوح، ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه… مذكرا بأن “الصين تحث إسرائيل على الوقف الفوري لهجماتها العسكرية العشوائية وعملياتها العسكرية”. العقاب الجماعي لسكان غزة، وتوفير الظروف اللازمة للأجهزة”. المساعدات الإنسانية للقيام بعملها في تقديم المساعدات في غزة“.

وقال إن الوضع الإنساني الحالي في غزة خطير للغاية، حيث تنفد الإمدادات المنقذة للحياة، والنظام الطبي مشلول، والنظام الاجتماعي على وشك الانهيار، وعشرات الآلاف من النساء الحوامل معرضات لخطر الجوع الشديد. ، ويحرم الأطفال حديثي الولادة من التغذية بسبب سوء التغذية. أمهاتهم.

وأضاف أن الصين تدعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الفعال والكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2720، الذي يسعى إلى تعزيز تقديم المساعدات الإنسانية في غزة، وتتطلع إلى إنشاء آلية مبكرة لضمان الدخول الآمن ودون عوائق لقطاع غزة. إمدادات إنسانية كافية إلى غزة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى