منوعات

فيروز مبيضين ل (مصر الحضارة) .. المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة من أهم المنتديات العربية 

كتبت .. سماح علام 

على هامش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي عقد في إمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة يومي 4 و 5 سبتمبر 2024 , التقت مصر الحضارة الأستاذة / فيروز مبيضين .. مدير عام وكالة الأنباء الأردنية ( بترا ) ، التي ادلت بكلمة حول المنتدى والمحاور التي ارتكز عليها. بداية اكدت المبيضين على أن المنتدى يعد من أهم المنتديات العربية ، حيث يجمع الإعلاميين من مختلف الدول سواء العربية أو الأجنبية ويركز على القضايا المهمة التي من شأنها مواكبة التطورات التي يشهدها المجال الإعلامي ، كما أنه يطرح الموضوعات المرتبطة بالتكنولوجيا وكيفية تسخير هذه التقنيات الحديثة في تطوير الاعلام والصحافة ،فلاشك أن هذا هو موضوع الساعة ومحط اهتمام العالم خصوصاً في ظل إنتشار الوسائل المتنوعة والمتسارعة التي لابد من مجاراتها والدخول بقوة في هذا العالم ، مشيرة إلى أن هذا يتطلب ايضا المزيد من المنتديات على نفس النهج. 

وبسؤالها عن اهمية المحتوى الذي تقدمه وسائل الإعلام الحالية خاصة وسائل التواصل الإجتماعي ، أجابت المبيضين بأن صناعة المحتوى تشكل اهمية كبيرة لأنها تتطلب فهم عميق عن ماذا نريد أن يكون المحتوى العربي عليه، في ظل الذكاء الاصطناعي ، فلابد ان يكون معبراً عن قيمنا وثقافتنا وعن العوامل المشتركة بيننا جميعاً ، كما انه لابد وأن يصل إلى الجيل الجديد فيكون محتوى مقنع ويخاطبهم باللغة التي يستطيعون فهمّها ، وأكدت انه من الضروري ان ينبذ التعصب وإقصاء الآخر وأن يتوافق مع المجتمع العالمي بحيث لا نكون معزولين . 

واضافت انه ربما يكون هناك نقص في بعض الإمكانات للمؤسسات الإعلامية للقيام بدورها كما يجب والوصول لأهدافها ، ولكن مما لا شك فيه أن جميع الإدارات والمؤسسات الإعلامية تعي ذلك جيداً وتعمل عليه ، وأن مثل هذه المنتديات والملتقيات قادرة على أن تجمع وتدعم الكثير من الأفكار وان ثؤثر مستقبلاً وبشكل إيجابي في تنفيذها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى