سياسة

مناورات عسكرية بين الصين و روسيا مرتقبة خلال هذا الشهر

بقلم / محمد ابراهيم ربيع
كاتب و محلل سياسي

أعلنت الصين اليوم الاثنين الموافق 2024/9/9 أنها ستُجري مناورات عسكرية مشتركة مع روسيا خلال الشهر الجاري في إطار سعي البلدين الحليفين إلى تعميق علاقاتهما….
ما دفع حلف شمال الأطلسي “ناتو” إلى عد بكين “عامل تمكين” في حرب موسكو ضد كييف.

وأوضحت وزارة الدفاع الصينية أن القوتين البحرية والجوية ستشاركان في مناورات “نورث-جوينت 2024” في المجال الجوي وحول بحر اليابان وبحر أوخوتسك، قبالة الساحل الروسي، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضافت، أن هذه المناورة العسكرية تهدف إلى تعميق مستوى التعاون الاستراتيجي بين الجيشين الصيني والروسي وتعزيز قدرتهما على التعامل بشكل مشترك مع التهديدات الأمنية.

وأشارت إلى أن الجانبين سيرسلان أساطيل بحرية إلى مناطق بحرية في المحيط الهادئ للقيام بدورية بحرية مشتركة كما ستشارك الصين في التدريبات الاستراتيجية الروسية “أوشن-2024”.

تصريحات قوية تهز العالم الان تزيد من التوتر في المخاوف الدولية و التي يتزعمها معسكرين كبيرين بالعالم مما يجعل الجميع في العالم يترقبوا ما سيحدث في الايام القادمة…

هل سيدخل العالم في نفق مظلم و هل نمضي للدخول في حرب عالمية بين معسكرين كبيرين بسبب التهديدات لكل من الاطراف ام هناك من يتوقف لكي يتعقل الجميع للعدم الشروع في امور تكون هي الدمار العالمي بين الدول ؟؟؟

محمد ابراهيم ربيع
كاتب و محلل سياسي

oplus_32

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى