مصر

“الزيارة الرفيعة المستوى لمنظمة الصحة العالمية لمنشآت الرعاية الصحية في بورسعيد”

استقبلت هيئة الرعاية الصحية وفدًا رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية لزيارة عدد من منشآت الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وذلك في إطار دعم تطبيق خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة الواقعة شمال مصر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على كافة عمليات الميكنة ونظم الرقمنة والتسجيل الالكتروني للمواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى الاستفادة من التوصيات المقدمة حسب أفضل المعايير الدولية والمساهمة في الدفع بتطبيق هذه المنظومة.

وقد شملت الزيارة عدد من منشآت طب الأسرة بمحافظة بورسعيد، مثل وحدات «أم خلف، الجرابعة، ال5000 وحدة، 44، الصيدلانية سمر عبد الرحمن»، إضافة إلى مركزي طب أسرة بحر البقر القديمة، العرب. وكان في استقبال الوفد مدراء منشآت طب الأسرة السبعة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والكوادر الإدارية.

ويأتي هذا الدعم من منظمة الصحة العالمية بما يعكس دورها المهم في دعم تطبيق خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر وحول العالم، وسعيها الدائم لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، لتخفيف العبء المالي لكل فرد عند المرض.

وكان في المرافقة الدكتور يوسف السلكاوي عضو المكتب الفني بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والدكتور إيمان عبد الهادي مدير إدارة الإعلام بالفرع، والدكتور أحمد الشريف عضو إدارة الرعاية الأولية بالفرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى