العالم

نيويورك تايمز: الحرب على غزة وحدت المسلمين بأمريكا.. ووقفات بالجامعات الأمريكية

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أزمة غزة، ومعاناة الفلسطينيين في القطاع من القصف الإسرائيلي الغاشم، وحدت المسلمين الأمريكيين في حالة من الغضب والحزن.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسلمين عبروا عن استيائهم أثناء صلاة الجمعة وارتدوا قمصانًا تحمل شعار “تحرير فلسطين” والكوفية الفلسطينية.

وفي أحد مساجد ولاية أريزونا، ألقى الإمام عمر الطويل خطبة أدان فيها قتل وتهجير المدنيين الفلسطينيين، ودعا المصلين إلى الصلاة والاحتجاج ومساندة الضحايا.

وركز المسلمون من مختلف الطوائف والخلفيات العرقية، والأميركيون من أصل أفريقي واللاجئون الصوماليون في مينيابوليس، والمهاجرون الإندونيسيون في ماريلاند، والأميركيون السوريون في لوس أنجلوس، على العدد المرتفع من الضحايا في غزة.

وقال الإمام عبد الصمد مداد في خطبة بمسجد لمسلمي إندونيسيا، إن الأحداث التي تجري هذه الأيام لا تؤثر فقط على إخواننا وأخواتنا في الإسلام في بقعة صغيرة من الأرض، ولكنها تؤثر علينا جميعا.

من ناحية أخرى، ذكرت قناة فوكس نيوز أن حرم الجامعات في بعض المدن الأمريكية شهدت مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وهاجم المتظاهرون إسرائيل بسبب معاملتها للشعب الفلسطيني على مدى العقود الماضية. ودعت رابطة طلاب من أجل العدالة من أجل فلسطين بجامعة نورث كارولينا في تشابل هيل إلى يوم للمقاومة يوم الخميس الماضي، ونصحت الطلاب بالظهور وهم يرتدون الأقنعة وأغطية الوجه والملابس المدنية. ووقعت حوالي اثنتي عشرة مجموعة طلابية للمشاركة في الاحتجاج. وتخللت الوقفة ترديد شعارات من النهر إلى البحر، في إشارة إلى حق الفلسطينيين في أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى