صحة ومرأة

علامات تشير إلى الإصابة بالسكتات الدماغية.. منها صعوبة التحدث وتنميل الساق

السكتة الدماغية هي حالة طبية طارئة يتضرر فيها الدماغ بسبب انقطاع إمدادات الدم. وهناك علامات تشير إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، منها صعوبة الرؤية، وتنميل في الذراعين، وتنميل في الوجه، وصعوبة في الفهم، بحسب ما نشره الموقع. com.timesofindia.

وقالت المنظمة العالمية في تقرير لها إن الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية سترتفع بنسبة 50% من 6.6 مليون عام 2020 إلى 9.7 مليون عام 2050. ولذلك يجب أن نعرف العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية حتى نتمكن من إنقاذ 4 من كل 10 أشخاص يموتون. بالسكتة الدماغية .

كما أشارت المنظمة إلى أن الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية مرتبطة بالتدخين بين من تقل أعمارهم عن 65 عاما. ولذلك، من المهم معرفة أعراض وعوامل الخطر للسكتة الدماغية للوقاية منها.

علامات تشير إلى تعرضك لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية

يشعر الشخص بالتنميل في أحد جانبي الجسم، مثل الوجه، أو الذراع، أو الساق. كما يعاني الشخص من ارتباك مفاجئ، ويواجه صعوبة في التحدث، ويواجه صعوبة في فهم الكلام، ويواجه صعوبة في الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما..

عوامل الخطر للسكتة الدماغية

أكبر عامل خطر للسكتة الدماغية هو ارتفاع ضغط الدم. مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأوعية الدموية، مما يزيد من فرصة الانسداد أو التمزق..

يمكن زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بسبب العديد من الاضطرابات والحالات الطبية الأساسية. هذه الاضطرابات لديها القدرة على التسبب في جلطات الدم، مما قد يؤدي إلى سكتة دماغية إقفارية، أو يمكن أن يضعف الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى سكتة دماغية نزفية..

الوقاية من السكتة الدماغية

1. الوقاية من السكتة الدماغية أمر بالغ الأهمية ويمكن تحقيقها من خلال مجموعة من خيارات نمط الحياة الصحي والرعاية الطبية الاستباقية. إن أهم عامل خطر للسكتة الدماغية هو ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يجب التركيز على إدارته والسيطرة عليه..

2. ممارسة الرياضة بانتظام.

3. النظام الغذائي المتوازن المليء بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مفيد في الحفاظ على وزن صحي وخفض نسبة الكوليسترول وضغط الدم..

4. يوصى بالحد من استهلاك الكحول، وتقليل مستويات التوتر، وفحص وعلاج انقطاع التنفس أثناء النوم إذا لزم الأمر.

5. اشرب الكثير من الماء، واعرف التاريخ الطبي لعائلتك، واحصل على المساعدة فورًا إذا شعرت بأعراض السكتة الدماغية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى