تقارير

مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلى فى الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، حيث قمع الاحتلال المظاهرات التي خرجت للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والتي خرجت منها المدارس والمستشفيات ولم تسلم دور العبادة سواء مساجد أو كنائس.

أصيب عدد من الفلسطينيين، واعتقلت آخرين، بعد أن اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على عشرات المصلين في مختلف أحياء القدس.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين الذين أدوا صلاة الجمعة في شوارع حي وادي الجوز، بعد منعهم من الدخول -للجمعة الثانية على التوالي- للمسجد الأقصى.

وأطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاه المصلين، واعتدوا عليهم بالضرب ورشوهم بالمياه العادمة، في محاولة لمنعهم من التنديد بالعدوان المستمر على المسجد الأقصى وفي قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي محافظة بيت لحم جنوب القدس، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، وأصيب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي للمحافظة.

وفي محافظة قلقيلية الواقعة شمال غرب الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلا أن جيش الاحتلال تصدى للمسيرة بقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع. مما أدى إلى اندلاع الاشتباكات التي لا تزال مستمرة.

وفي مخيم “العروب” بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل المخيم.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت إثر مسيرة حاشدة انطلقت من مسجد “المخيم” نصرة لقطاع غزة، قبل أن تقمعها قوات الاحتلال وتندلع مواجهات لا تزال مستمرة أيضاً.

وفي مدينة البيرة المحاذية لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المدخل الشمالي للمدينة، وهو المدخل الشمالي للمدينة. المدخل المركزي والربط بين مدينة رام الله وجميع محافظات الضفة الغربية.

أطلق جنود الاحتلال المتمركزون على الحاجز العسكري في محيط مستعمرة “بيت إيل” بمدينة البيرة، الرصاص الحي والمطاطي تجاه الشبان المشاركين في المسيرة التي انطلقت من وسط مدينة رام الله، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. وأصيب شابان بالرصاص، وتم نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي. .

وفي شمال محافظة نابلس، أصيب عشرات الفلسطينيين، واعتقلت آخرين، بينهم طفل، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز حوارة جنوب المحافظة وبلدتي بيت فوريك وبيت دجن. شرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى