صحة ومرأة

سناك صحى ومفيد وأنت بتتفرج على ماتش الأهلى

يخوض الأهلي، اليوم الجمعة، مباراة مهمة أمام نظيره سيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الإفريقي الممتاز لكرة القدم، فيقدم “اليوم السابع” أبرز وأهم العناصر الغذائية الصحية نصائح أثناء متابعة ومشاهدة مباراة الأهلي، لتجنب التعرض لأي مشاكل صحية، وتقديم وجبة خفيفة صحية، لتجنب التعرض لأي مشاكل صحية وتقديم وجبة خفيفة صحية. وفقا لتصريحات الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة بالقصر العيني منها:

مشروبات

هناك مشروبات مفيدة لصحتك يمكنك تناولها أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم، منها مشروب الكركديه البارد والدوم والخروب بدون سكر، وعصير الليمون والبرتقال والفراولة والجوافة والكيوي بدون سكر مضاف.

الغداء قبل المباراة

ابتعد عن تناول الأطعمة السريعة أثناء مشاهدة المباراة، لأنها تعرضك لارتفاع ضغط الدم، كما تزيد من فرص الإصابة بالأزمات القلبية بسبب تراكم الدهون غير الصحية فيها، ولكن يمكنك تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والمسلوقة أو بروتين مشوي، مع طبق سلطة خضراء، وهذه النصائح يمكنك تناولها. قبل المباراة.

الفشار

يعتبر من الأكلات الترفيهية ذات الطعم المميز والسعرات الحرارية المنخفضة، لذا فإن تناوله يعتبر أمراً ترفيهياً أثناء مشاهدة المباراة، كما يقلل من حدوث أي مضاعفات على الصحة العامة.

تجنب الكافيين

عندما تجلس لمشاهدة مباراة كرة قدم، تجنب شرب المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تزيد من التوتر لديك وقد تزيد من فرص إصابتك بارتفاع ضغط الدم.

الفاكهة

الفواكه الطازجة هي أفضل وسيلة لتزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن. كما أنها مليئة بالسكر الطبيعي وهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة الضرورية لتعزيز جهاز المناعة لديك. كما أنها تعتبر وجبة خفيفة صحية ومنعشة.

سوداني

ويعتبر مصدرا كبيرا للبروتين والدهون الصحية. تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية وتحتوي على أكبر كمية من البروتين مقارنة بالمكسرات الأخرى، بالإضافة إلى احتوائها على أكبر كمية من الألياف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى