صحة ومرأة

علاج ضغط الدم المنخفض فى المنزل بطرق بسيطة

انخفاض ضغط الدم مشكلة يعاني منها البعض، وتحتاج إلى حل سريع، بحسب تقرير نشره الموقع Medicalnewsday لعلاج انخفاض ضغط الدم في المنزل بطرق بسيطة وسهلة.

علاج انخفاض ضغط الدم في المنزل

وذكر التقرير أن معظم الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول الأدوية أو الأدوية المختلفة، ولكن يمكن علاج انخفاض ضغط الدم والسيطرة عليه ببعض الطرق، كما يمكن تعديل مستوياته تدريجياً.

وذكر التقرير مجموعة من أبرز طرق علاج انخفاض ضغط الدم، ومنها تناول الأطعمة الغنية بالصفار، أي زيادة كمية الملح في الطعام بشكل مؤقت، حتى يرتفع الضغط تدريجياً، وبعد ذلك يبدأ الشخص بالعودة إلى عاداته الغذائية الطبيعية والتقليل من الملح مرة أخرى حتى لا يصاب بمشاكل صحية بسبب زيادته. كما يمكنك اللجوء إلى شرب الماء بكميات كبيرة، فهذه الحيلة المنزلية القديمة تساعد على زيادة تدفق الدم في الجسم، مما يعزز ترطيب الجسم بشكل عام، ويحل مشكلة انخفاض ضغط الدم.

علاج انخفاض ضغط الدم

كما أشار التقرير إلى أنه يمكن علاج انخفاض ضغط الدم عن طريق تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، ومحاولة ارتداء جوارب ضاغطة على القدمين وثني الساق أثناء الجلوس لزيادة معدل ضغط الدم. كما يحذر التقرير مريض انخفاض ضغط الدم من القيام بحركات مفاجئة، لأنه قد يتعرض للدوخة أو الإغماء المفاجئ، وعليه تجنب النهوض أو الجلوس بسرعة وبشكل مفاجئ حتى لا يعاني من مشكلة مفاجئة، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون على علم بالأعراض التي يعاني منها مع كل نوبة انخفاض في ضغط الدم حتى يتمكن من نقلها إلى الطبيب المختص الذي يمكنه مساعدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى