محافظات

وزراء الإسكان والتخطيط والتنمية المحلية ومحافظ السويس يفتتحون مشروعات صرف صحى

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء ركن تفقد عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة محطة صرف صحي زرب 1. وصرف صحي زرب 2 لتحديد أعمال الإحلال والتجديد لزيادة طاقته الاستيعابية.

كما شهد وزراء التخطيط والإسكان والتنمية المحلية ومحافظ السويس، افتتاح عدد من المشروعات التنموية في إطار الاحتفال باليوم القومي لمحافظة السويس.

وشهدت الزيارة افتتاح محطة صرف صحي الحرفيين في حي فيصل، والتي تخدم قطاعا واسعا من سكان حي فيصل الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 46 ألف نسمة في مناطق المستقبل (1، 2، 2). 3)، مبارك (1، 2)، التعاونيات، الحرفيين، وغيرها من المجالات.

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إلى أن الطاقة التصميمية للمحطة تبلغ 65 ألف م3/يوم، وأن أعمال الإحلال والتجديد بالمحطة تشمل الأعمال المدنية والكهروميكانيكية.

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية لأعمال تطوير المحطة والاستماع إلى شرح شامل عن مكونات المحطة، وأعمال الإحلال والتجديد التي تم تنفيذها لخدمة مواطني حي فيصل.

كما شهدت الزيارة تفقد محطتي صرف زرب “1 و 2” بمدينة السويس، على مساحة 802 فدان لخدمة مدينة السويس بالكامل، بطاقة تصميمية 34 ألف متر مكعب يوميا لخدمة مدينة السويس. منطقة السويس بالكامل، واستقبال عمليات محطتي بور توفيق 1 وبور توفيق 2 والسواحل وشبكات منطقة السويس. تم استبدال وتجديد الأعمال الكهروميكانيكية والمدنية منذ عامين.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت أنه تم تدريب العاملين والطواقم الفنية بالمحطة على المعدات والأجهزة وأنظمة التشغيل بتلك المحطات للعمل وفق أنظمة التشغيل القياسية وتطبيق برنامج “MASTER” في صيانة محطات الصرف الصحي، وذلك في إطار توجه الشركة نحو أسلوب الإدارة الفنية المستدامة “TSM” لإدارة المحطات. المياه والصرف الصحي لتقديم أفضل الخدمات لمواطني محافظة السويس.

لافتاً إلى أهمية أعمال الإحلال والتجديد لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي والتي تعتبر ذات أهمية قصوى لتلبية احتياجات المواطنين من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والتي تهدف إلى الاستفادة الكاملة من القدرات التصميمية للمحطات وإطالة أمدها. عمر.

كما وجه الشكر للواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على جهوده الكبيرة ومساهمته الكبيرة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي لمواطني محافظة السويس.


افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (1)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (2)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (2)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (3)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (3)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (4)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (4)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (5)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (5)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (6)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (6)

افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (7)
افتتاح مشروعات تنموية وخدمية بالسويس (7)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى