مصر

الرئيس السيسي: فلسطين قضية القضايا ونسعى لعدم دخول أطراف أخرى فى النزاع

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على القيام بدور إيجابي في أزمة غزة، قائلا: “نحن حريصون على لعب دور إيجابي من خلال فهمنا وواقع تطور القضية الفلسطينية، قضية القضايا في مصر”. والمنطقة»، مشيراً إلى أن الرأي العام العربي والإسلامي متأثر ومقدر جداً لحل هذه القضية. سيكون لها انعكاس جيد.

وتساءل الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون: “هل هناك فرصة حقيقية لمكافحة الإرهاب؟” مضيفاً: “فكرة بدأت في المخيمات الفلسطينية نتيجة فقدان الأمل.. لا أمل ولا فرصة لمنحهم دولة.. متى ضاع هذا الأمل وعندما استمرت الممارسات طوال السنوات الماضية فيما يتعلق وقال إن المسجد الأقصى والتوسع الاستيطاني يؤججان الكراهية والغضب، داعيا إلى إحياء عملية السلام في المنطقة من خلال حل الدولتين.

وتابع الرئيس: “اتفقنا على العمل معا لاحتواء الأزمة وعدم تصعيدها وتخفيف التوتر قدر الإمكان.. والسعي لمنع أطراف أخرى من الدخول في الصراع الحالي”، مضيفا: “وهنا أسجل ومرة أخرى، أشكر باسم وباسم كل مخلص في منطقتنا، الرئيس ماكرون على الجهد والحركة. ما يفعله من أجل احتواء الأزمة، وسننجح فيه، لأن الإخلاص في العمل من أجل الأبرياء المسالمين ضروري. وفقنا الله فيه.. وأقول للرئيس ماكرون سيشهد لك التاريخ أنك تبذل مجهودا كبيرا جدا خلال جولتك في المنطقة، ولنا كل التقدير والاحترام والشكر لشخصك. وإلى فرنسا.. وفي مصر لديك أصدقاء للعمل. معاً لاحتواء الأزمة.. وكلنا نعاني من أجل الضحايا.. هل يمكن لأحد أن يقول إننا نقبل أن يكون هناك هجوم على المدنيين؟ لا، بالطبع. ونحن ندين الهجوم على المدنيين. لكن من المهم جداً أن نتحدث عن هذه النقطة وفق معيار واحد، وهو المدنيين في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى