العالم

وزير الخارجية الصينى: بين بكين وواشنطن خلافات كما أن لديهما مصالح مشتركة

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، إن هناك خلافات بين بكين وواشنطن، لكن لديهما مصالح مشتركة، والعلاقات تحتاج إلى حوار شامل.

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الخميس، في اليوم الأول من زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام لواشنطن.

وقال وانغ يي: “إن الصين والولايات المتحدة قوتان رئيسيتان بينهما خلافات، ولكن في الوقت نفسه لدينا أيضًا مصالح مشتركة، ونواجه التحديات التي يجب علينا الاستجابة لها معًا. يجب علينا ألا نستأنف الحوار فحسب، بل يجب أيضًا أن نجعله عميقًا”. وشاملة.”

وأضاف: “الولايات المتحدة والصين بحاجة إلى استقرار العلاقات وإعادتها إلى التنمية المستقرة والمستدامة”.

وأكد أنتوني بلينكن أنه “يتفق مع تصريحات وانغ يي بشأن حالة العلاقات بين الصين والولايات المتحدة والخطوات الإضافية لتحسينها”.

بدأ وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الخميس، سلسلة اجتماعات في واشنطن تثير توقعات كبيرة ستؤدي إلى تهدئة التوترات بين واشنطن وبكين، وقد تؤدي إلى الإعلان عن زيارة مرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الولايات المتحدة. تنص على.

وتأتي المحادثات رفيعة المستوى قبل أسابيع فقط من قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC) في سان فرانسيسكو، حيث من المرجح أن يكون هناك اجتماع بين الرئيس جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى