محافظات

مشروع الابتكار الزراعي بالمنيا: 800 مزارع فى 32 مدرسة و 150متدربة على ريادة الأعمال

نظمت مديرية الزراعة بالمنيا حفل تكريم 33 سيدة أعمال في المشروعات الزراعية المبتكرة، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وضمن مشروع الابتكار الزراعي الممول من الوكالة الألمانية GIZ بالتعاون مع الوزارة للزراعة واستصلاح الأراضي، في إطار التعاون المشترك بين مديرية الزراعة بالمنيا ومؤسسة المنيا. رؤية حياة للتنمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محمد خلف فهمي مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية، وممثلين عن مشروع الابتكار الزراعي، وممثلين عن مؤسسة رؤية حياة بالمنيا.

وقال الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة، إن سيدات الأعمال تقدمن بـ 27 فكرة مبتكرة، حصلت 20 فكرة منها على منح مالية مقدمة من إدارة المشروع منها (مشروع تصنيع الخبز والمكرونة من دقيق الكينوا – إنتاج المربى، العصائر والزيوت من محصول التين الشوكي – تجفيف وفصل البيض – استخدام المسحوق في الحلويات والمخبوزات – تصنيع السماد من المخلفات الزراعية لرفع خصوبة التربة.

وأضاف وكيل الوزارة أن المشروع يعمل من خلال عدة مكونات أهمها البناء المؤسسي ضمن نطاق 10 جمعيات أهلية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني من خلال 32 مدرسة حقلية يستفيد منها 800 مزارع وامرأة في مجالات محصولي البصل والثوم والمحاصيل الزراعية. النباتات الطبية والعطرية، بالإضافة إلى تدريب 150 سيدة في مجال ريادة الأعمال. الأعمال، وتوزيع 8 منح على الجمعيات الشريكة المستفيدة من معاملات ما بعد الحصاد للنباتات الطبية والعطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى