محافظات

إطلاق قافلة طبية مجانية بمركز القصاصين ضمن "حياة كريمة" اليوم

تنظم مديرية الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية بالخفيج بمركز ومدينة القصاصين، على مدار يومين، تبدأ من اليوم الاثنين وحتى غدا الثلاثاء، تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها رئيس الجمهورية. عبد الفتاح السيسي لرعاية المناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن القافلة تضم 9 تخصصات طبية في الباطنة، والأطفال والأنف والأذن، والأمراض الجلدية، وأمراض النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة إلى عيادة للطب المبكر. الكشف عن الأمراض المزمنة (الضغط، السكري)، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. وبالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنفاً من الأدوية المجانية، وفريق للتثقيف والتوعية الصحية، يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار الدكتور علي حطب إلى أن إدارة القافلة بمديرية الصحة تقدم خدماتها المتكاملة في كافة التخصصات مجانا، وتستمر في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية، لتصل إلى كل مواطن في القرى والعزب التابعة لجميع الإدارات، خاصة الأماكن التي هناك تطور في المرافق الصحية، نظراً لشمولها بنظام التأمين الصحي الشامل. حتى يتمكنوا من تقديم أفضل خدمة طبية ذات جودة متميزة.

وأضاف الدكتور علي حطب أن القافلة تأتي ضمن المبادرات الرئاسية لضمان سلامة المواطنين وتقديم العلاج المجاني للمرضى بينهم ونقل الحالات الضرورية إلى المستشفيات الحكومية، مضيفاً أنه تم الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أقصى استفادة لافتاً إلى دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً. وتأتي هذه القوافل ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكدت الدكتورة بثينة بركات، مديرة إدارة القوافل الطبية بصحة الإسماعيلية، أن الكشف والعلاج يتم بالمجان التام لجميع الحالات، مؤكدة أن اختيار مركز ومدينة القصاصين، يرجع إلى الكثافة السكانية الكبيرة في القطاع الريفي، مما يجعله من المناطق المحرومة التي تسعى القوافل الطبية التابعة لوزارة الصحة للوصول إليها. .

وأوضحت الدكتورة بثينة، أن القافلة تأتي ضمن خطة القوافل الطبية الشاملة بمحافظة الإسماعيلية، والتي تستهدف المناطق النائية والمحرومة بالإسماعيلية للمساهمة في النهوض بقرى مبادرة “الحياة الكريمة”، والعمل على تخفيف الأعباء عن المواطنين وذوي الدخل المحدود، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة. من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، واستمراراً لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية “ضمن مبادرة الحياة الكريمة” بشأن تحسين مستوى الخدمة الطبية والعلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتقديم الخدمات الطبية والخدمة العلاجية لجميع المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى