محافظات

"الأحلام وزراعة الأفكار" أمسية بمركز جمال عبد الناصر الثقافى بالإسكندرية

ينظم مركز جمال عبد الناصر الثقافي التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، ضمن برنامج البيت الشهري، لقاء بعنوان “الأحلام وزراعة الأفكار والإبداع”، غدا الخميس 2 نوفمبر 2023، الساعة السادسة وفي المساء يحاضر الكاتب محمد عبد العظيم.

وتتضمن محاور اللقاء الحديث عن الشعور والعقل الباطن وكيفية توجيهه، وهل من الممكن زرع الأفكار في الدماغ أثناء النوم؟ هل من الممكن التأثير وتوجيه أحلام النائم؟ هل يمكن استخدام الأحلام لزراعة بذور الإبداع وتحفيز الأفكار لإنتاج الابتكارات؟ ماذا عن شجرة الاحلام؟

يذكر أن الكاتب محمد عبد العظيم علي كاتب ولغوي إسكندراني شارك في العام الثقافي والإبداعي من خلال كتاباته أو من خلال تأسيس عدد من المبادرات أهمها نادي الكتاب اليسوعي. وهو من الممثلين في مجموعة زمرا الثقافية مع مؤسستها الكاتبة هبة النيل، ومن أهم إنتاجاته الأدبية المجموعة القصصية. وليس للجنة فرع آخر.

جدير بالذكر أن “البيت” هو لقاء شهري ضمن أنشطة المركز الثابتة يناقش العديد من القضايا والموضوعات المطروحة في المجالات الفنية والأدبية والاجتماعية، ومؤسسوه مجموعة من الشخصيات المهمة والمؤثرة في الثقافة السكندرية. ومنهم ميسرة صلاح الدين، كاتبة مسرحية ومترجمة وشاعرة، وهبة يونس النيل، كاتبة مستقلة وشاعرة وروائية ومدونة ومترجمة. أحمد عبد الموجود آل الشيخ شاعر بالعامية يكتب باللهجة المصرية العامية. ريم أبو الفضل كاتبة وقاصة وناقدة أدبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى