محافظات

تموين المنيا: تحرير 185 مخالفة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

ضبطت مديرية التموين بالمنيا 185 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات التفتيش والرقابة على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لتشديد الرقابة على السلع والمواد الغذائية المعروضة والتأكد من جودتها، بالإضافة إلى رفع أسعار السلع التموينية. مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على مخابز وأسواق البلدية، مع ضرورة تكثيف حملات رصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج الخبز الذي مطابق للمواصفات، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من ملاءمة السلع واللحوم المعروضة في الأسواق، مع المتابعة المستمرة. واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن الحملات أسفرت عن تحرير 185 مخالفة تموينية منها 140 مخالفة في مجال مراقبة ومراقبة المخابز البلدية والتي تنوعت بين (إنتاج الخبز الذي غير مطابق للمواصفات – نقص الوزن – توقف الإنتاج – عدم وجود سجلات – عدم وجود ميزان – اختراق ماكينة مخبز – قضايا أخرى مختلفة)، 45 مخالفة في مجال مراقبة الأسواق تنوعت بين (عدم مطابقة إعلان الأسعار – البيع بأكثر من السعر المحدد – بيع منتجات مجهولة المنشأ – شهادة صحية – بيع منتجات منتهية الصلاحية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى