محافظات

إزالة 38 حالة تعد على الأراضي الزراعية خلال حملة مكبرة في الإسماعيلية

نفذت الوحدات المحلية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، عدة حملات واسعة النطاق. إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتعاون والتنسيق مع قوات حفظ القانون والجمعية الزراعية وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية.

وأسفرت حملات اليوم عن إزالة 38 حالة تعدي على أراضي زراعية بمساحة فدان واحد. وكانت التعديات عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة.

وتم إزالة كافة الحالات المذكورة بشكل كامل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

أكد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، وسيتعامل بكل حزم مع أي تعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدي وكل من يثبت عليه. للمشاركة، مشيراً إلى أن الدولة تمتلك كافة أجهزتها الأمنية والتنفيذية. وتتصدى بكل حسم لكل من يجرؤ على التعدي على الأراضي الزراعية، فهي حق أصيل للأجيال القادمة من خلال توفير الأمن الغذائي.

جدير بالذكر أن محافظ الإسماعيلية كان قد وجه رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بأي تعديات على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لتحليلها. واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وإزالتهم فوراً في المهد، مشيراً إلى متابعته المستمرة والميدانية. تحديث المخالفات والمخالفات، من خلال تقارير يومية، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تقصيره أو ثبوت تقصيره في أداء وظيفته، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقاً للقوانين المنظمة لذلك.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها من البور أو البناء. يتابع كل من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجهود المستمرة التي تبذلها محافظة الإسماعيلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية. من أجل التصدي بكل حزم لجميع أشكال التعدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى