منوعات

التليفزيون هذا المساء.. الحكومة تعلن الانتهاء من إعداد منصة إلكترونية للحصول على الرخصة الذهبية

تناولت البرامج التليفزيونية مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم المواطن المصري والرأي العام.

الحكومة تعلن الانتهاء من إعداد منصة إلكترونية للحصول على الرخصة الذهبية

قدمت قناة اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها ما جاء في لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة عدد من قرارات الهيئة. ملفات العمل.

وناقش الرئيس التنفيذي للهيئة، خلال اللقاء، آخر تطورات منح «الرخصة الذهبية» لغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، مشيراً إلى أن الهيئة منحت 4 رخص ذهبية جديدة لعدد من الشركات ليصل إجمالي عددها عدد الشركات التي منحت الرخصة الذهبية من الهيئة إلى 24 شركة. وتشمل استثماراتها المشاريع الصناعية والمشاريع الخدمية

وأوضح حسام هيبة، أن نظام الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية” مع تعديل قانون الاستثمار، من المقرر أن يشمل عددا كبيرا من المشروعات، ولذلك يتم حاليا توسيعه، مشيرا إلى أن هناك رؤية في وهو ما سيتم بحثه خلال الاجتماعات المقبلة لمجلس الوزراء.

فيما أكد رئيس الوزراء أنه لا بد من وجود محدد مهم للحصول على الرخصة الذهبية، وهو قيمة المشروع والتنمية الاقتصادية التي يحققها، على عكس المشاريع الاستراتيجية التي تم الاتفاق عليها للحصول على الرخصة الذهبية.

من ناحية أخرى، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الانتهاء من إعداد منصة إلكترونية لتقديم طلبات الحصول على الرخصة الذهبية، وسيتم إطلاقها قريباً.

مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: ضربات الاحتلال على قطاع غزة أصبحت أكثر وحشية

قال السفير إبراهيم خريشة مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، إن المشهد في قطاع غزة يزداد سوءا وأكثر وحشية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، بغطاء أمريكي كامل وتواطؤ دولي لما يسمى عالم حر، ولأول مرة في التاريخ نشهد إبادة جماعية متلفزة، فهذه هي المرة الأولى التي يراها العالم، ولا يحرك ساكنا عن الحوافز المعنوية والأخلاقية والإنسانية والضميرية.

وأضاف “خريشة”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في السهرة مع القصواء” المذاع عبر القناة “سي بي سي”وعرضت الصحفية قصوة الخلالي، أن إسرائيل ليس لها حق الدفاع عن النفس قانونًا باعتبارها قوة احتلال، وهذا ما ورد في ميثاق الأمم المتحدة، ومن له حق الدفاع عن النفس فهو من هو تحت احتلال دولة أخرى، وبالتالي هو الشعب الفلسطيني، وحجة إسرائيل مرفوضة.

وأشار إلى أن ما يحدث الآن هو انتقام، وهذا الانتقام ليس من حركة حماس، بل من الشعب الفلسطيني، وتدمير البنية التحتية من مساجد ومستشفيات وكنائس ومدارس، والقطاع ينتظر الكثير. كارثة بيئية وإنسانية واقتصادية كبيرة، لكن الأهم من ذلك كله هو وقف هذا المشهد..

حركة الاستقلال الفلسطينية: بيان ضرب غزة بالسلاح النووي يكشف حقيقة الكيان الصهيوني

أكد الدكتور محمد أبو سمرة رئيس حركة الاستقلال الفلسطينية، أن التصريح الذي أدلى به الوزير الإسرائيلي بإسقاط قنبلة نووية على قطاع غزة يكشف حجم وقبح ووحشية وعنصرية الكيان الصهيوني وحكومته المتطرفة..

وأضاف محمد أبو سمرة خلال مداخلة هاتفية في برنامج “مساء”. دي إم سي”تبث على القناة dmcإن هذا التصريح يريد خلق نوع من الخوف لدى شعبنا الصامد الذي يدافع عن حقوقه، وهو ما يكشف مخطط الكيان الصهيوني الذي ينتهجه بشكل ممنهج، ويعمل على حرب التطهير العرقي والعرقي..

وقال محمد أبو سمرة، إن ما يحدث في غزة هو أقذر حرب عرقية، وأن كمية القنابل التي ألقيت تتجاوز 35 ألف طن من المتفجرات، وهو أكبر من حجم قنبلتين نوويتين، مؤكدا أنه لا يوجد واحدة العائلة الفلسطينية التي لم تضح شهيداً ولا جريحاً، وهناك المئات. تم شطب العديد من العائلات من السجل المدني، وهناك أيضًا عملية إبادة ممنهجة تشمل جميع الكائنات الحية وقتل الأشجار والأحجار وجميع الكائنات الحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى