مصر

رئيس الوزراء: مبادرة المشروعات الخضراء ساهمت فى إيجاد حلول مصرية لمشاكل تغير المناخ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الذكية الخضراء ساهمت في إيجاد حلول مصرية لمشكلات التغير المناخي.

وأوضح أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تسلط الضوء وتتوافق مع رؤية مصر 2030، موضحا أن العالم يشهد مرحلة دقيقة أدت إلى زيادة معدلات الفقر.

وقال رئيس الوزراء إن الدولة بادرت إلى تنفيذ العديد من المشروعات والمبادرات الداعمة للتعامل مع قضية التحديات المناخية والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، في فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور عدد كبير من الوزراء والمحافظين ومسؤولي الهيئات والأجهزة الحكومية، بالإضافة إلى النواب. المنظمات التنموية الدولية والمؤسسات الشريكة المحلية وسفراء العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وبدأ رئيس مجلس الوزراء مشاركته بجولة تفقدية لمعرض المشروعات المؤهلة من المحافظات، حيث قام الدكتور مصطفى مدبولي ومرافقيه بجولة للتعرف على طبيعة المشروعات، والتي تضمنت المشروعات المتعلقة بمعالجة مياه الصرف الصحي وإدارة شبكات الأمطار وإدارة النفايات الصلبة والنفايات الخطرة، والتنمية الزراعية، ومراقبة تغير المناخ. و اخرين.

واطلع رئيس الوزراء في بداية جولته في أرجاء المعرض على عدد من التصاميم والمشاريع التي قدمها نخبة من أصحاب الهمم، مشيداً بالأفكار الإبداعية والمبتكرة التي تحتويها هذه المشاريع، مقدماً لهم التحية والتقدير على تنفيذ هذه المشاريع. تصميمات.

واستمع رئيس الوزراء، خلال جولته لتفقد عدد من المشروعات داخل المعرض، إلى شرح تفصيلي من المحافظين وأصحاب المشروعات المعروضة داخل الأجنحة المخصصة لمختلف محافظات الجمهورية، عن مكونات هذه المشروعات، أهداف تنفيذ هذه المشاريع، وتأثيرها على البيئة بشكل عام، والبيئة المحيطة بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى