صحة ومرأة

لو بتحب الكاتشب بلاش تكتر منه.. يسبب مشكلات صحية أبرزها ارتفاع ضغط الدم

يفضل الكثير من الأشخاص تناول الكاتشب بجانب البرجر أو البطاطس المقلية للاستمتاع بمذاق الوجبات السريعة، إلا أن الكاتشب يندرج ضمن فئة الأطعمة المصنعة التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة الضارة بصحتك، كما تقول الدكتورة مفيدة الشلقاني وأوضح استشاري التغذية الإكلينيكية بكلية الطب جامعة القاهرة، أن الكاتشب يحتوي على الكثير من السكر الذي يرتبط بالعديد من المشكلات الصحية أبرزها ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى السكريات الزائدة. كما أنه يحتوي على الكثير من الصوديوم، والإفراط في تناول الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأضافت في تصريح خاص لـ”اليوم السابع” أنه بالإضافة إلى ذلك يحتوي الكاتشب على الكثير من المواد الحافظة التي قد تسبب لبعض المرضى انزعاجًا في الجهاز الهضمي بعد تناول الكاتشب، مما قد يسبب مشاكل في توازن البكتيريا الجيدة والسيئة في الجسم. الأمعاء، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. مع الالتهاب.

وأشارت إلى أن السكريات الموجودة في بعض الأطعمة تسمى السكريات الخفية وتوجد في الكاتشب، وتناول الكثير منه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، خاصة إذا كنت تستخدمه بكثرة، بالإضافة إلى محتواه العالي من السكر، والكاتشب. يمكن أن يسبب تسوس الأسنان. يمكن أن يؤدي السكر الموجود فيه إلى تغذية البكتيريا الضارة في الفم، مما يؤدي إلى مشاكل الأسنان مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى