مصر

الهيئة الوطنية تطلق قاعدة بيانات الناخبين بعد تحديثها

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، إطلاق قاعدة بيانات مراكز الاقتراع التي سيدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عبر موقعها الرسمي www.elections.eg، بعد إجراء التحديث اللازم. وأعمال التعديل، بعد الانتهاء من التحقيق في كافة شكاوى المواطنين. الواردة خلال الفترة الماضية وإزالة أسبابها.

وتتضمن قاعدة البيانات المحدثة الرد على كافة طلبات المواطنين المقدمة للهيئة، خلال المدة الزمنية المحددة لإجراء التعديلات على مواقع مراكز الاقتراع المخصصة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، والتي تقع ضمن نطاق الموطن الانتخابي.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أتاحت، عبر موقعها الإلكتروني، ابتداء من 7 نوفمبر الجاري، للمواطنين الاستعلام عن مقارهم الانتخابية وأهليتهم للإدلاء بصوتهم في العملية الانتخابية باستخدام بطاقة الهوية الوطنية، وسمحت لهم بذلك، حتى موعد أقصاه. 15 نوفمبر لتغيير مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بأصواته، على أن يكون المركز الجديد داخل موطنه الانتخابي.

وخلال الفترة الزمنية المذكورة تقدم ما يقرب من مليون مواطن باستفسارات على الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات باستخدام الرقم الوطني لكل منهم، لمعرفة المعلومات اللازمة عن أسماء وعناوين وأماكن المدارس التي تضم مراكز اقتراع في جميع أنحاء البلاد. جمهورية. كما تلقت الهيئة خلال تلك الفترة 5152 شكوى. من المواطنين.

وعكفت الهيئة الوطنية للانتخابات طوال الفترة الماضية على دراسة كافة الشكاوى والتحقيق فيها فرديا وإزالة أسبابها، بالإضافة إلى الاستجابة لطلبات المواطنين بشأن أماكن المراكز الانتخابية التي خصصوها بناء على رغبتهم ورغبتهم. في ضوء القواعد والضوابط المعلنة، لتسهيل الهيئة على الناخبين بما يسهل عليهم الإدلاء بأصواتهم الانتخابية وإعمال حقوقهم الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى