صحة ومرأة

تطعيم الأنفلونزا ضرورى لمرضى القلب خلال فصل الشتاء

وتعتبر أمراض القلب السبب الرئيسي لوفاة شخص كل 33 ثانية، بحسب المركز الأميركي لمكافحة الأمراض. تعتبر الإصابة بالأنفلونزا من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لأنها تزيد من الالتهابات وتسبب ضعف المناعة في الجسم. ولذلك أوصى الباحثون بضرورة أخذ تطعيم الأنفلونزا كإجراء وقائي. للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، لتجنب التعرض للمضاعفات المصاحبة للمرض.

ودرس الباحثون 5 تجارب ركزت على العلاقة بين أمراض القلب ولقاحات الأنفلونزا، وأثبتوا أن الأشخاص الذين تلقوا لقاحات الأنفلونزا انخفض لديهم خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 26% وكانوا أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 33%.

وبحسب التقرير المنشور على موقع فوكس نيوز، فإن متوسط ​​عمر الأشخاص الذين خضعوا للتجارب بلغ 61 عاما وكانوا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية السابقة، وبلغ عددهم 9059، وتلقى 4529 منهم لقاح الأنفلونزا، أما باقي المرضى فقد تلقوا لقاح الأنفلونزا. تلقى المشاركون علاجًا وهميًا، وأثبتت النتائج أن صحة القلب تحسنت لدى الأشخاص بعد تلقي اللقاح. أنفلونزا.

وبعد تسعة أشهر، عانى 621 من الأشخاص الذين تلقوا العلاج الوهمي من مشاكل مختلفة في القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك احتشاء عضلة القلب والسكتة الدماغية.

وأشار التقرير إلى أن هناك تفاعلا كبيرا بين تطعيم الأنفلونزا وتقليل تعرض القلب والأوعية الدموية لأي مشاكل صحية.

وأضاف التقرير أن لقاح الأنفلونزا يقلل من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية لأن اللقاح يقلل من الالتهابات والالتهابات المصاحبة لأمراض الشتاء، وبالتالي يقلل من الإصابة بمشاكل القلب، لافتا إلى أنه يساعد على تحفيز وتقوية جهاز المناعة بشكل كبير، وهذا مهم للحفاظ على الصحة. القلب والأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى