محافظات

صحة سوهاج ضبط نصف طن مواد غذائية منتهية الصلاحية.. صور

أعلن مدير الصحة بسوهاج، عن ضبط ما يقرب من نصف طن من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة واسعة أطلقتها إدارة الرقابة الغذائية بالمديرية بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بسوهاج. صرح بذلك الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأضاف أبو هاشم وكيل صحة سوهاج أن صحة المواطن خط أحمر وحصوله على غذاء آمن وصحي أمر مهم وهناك حملات يومية مكثفة على منافذ تداول المواد الغذائية وأن هذه الحملة جاءت في إطار توجيهات السيد الوزير. معالي الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

وأشار أبو هاشم إلى أن المديرية أطلقت حملة واسعة من إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية ومكتب مراقبة الأغذية بإدارة سوهاج ضمت فريق تفتيش برئاسة الدكتورة غادة أحمد مدير عام الطب الوقائي ومحمد حسن المراقب العام من المواد الغذائية، على أماكن بيع وتداول وتخزين المواد الغذائية بسوهاج، عقب ورود معلومات تفيد بوجود كمية كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بأحد أماكن بيع مستلزمات الحلويات.

وعلى الفور تحرك فريق التفتيش، وأسفرت الحملة عن ضبط وضبط ما يقارب نصف طن من المنتجات الغذائية الأولية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وتستخدم في صناعة الحلويات الشرقية والغربية. وشملت هذه المنتجات ألواح الشوكولاتة الخام، والهلام المزخرف، والحلويات المقرمشة، وبسكويت الشوكولاتة، والخميرة الجافة. , مارشميلو , فانيليا .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرض على النيابة العامة.

وأكد الدكتور أحمد أبو هاشم أن حملات فرق الرقابة الغذائية مستمرة على كافة منافذ تجارة وبيع المنتجات الغذائية في كافة مراكز المحافظة لضمان وصول الغذاء الآمن والصحي إلى جمهور المستهلكين.


الأطعمة المضبوطة

فريق المراقبة مع النوبات ط
فريق المراقبة مع النوبات

كما تم ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية
كما تم ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى