مصر

الرئيس السيسى يتوجه اليوم للإمارات للمشاركة بمؤتمر تغير المناخ كوب 28.. إنفوجراف

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الجزء الرئاسي من الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس في قمة المناخ تأتي تلبية لدعوة أخيه الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات الذي تتولى بلاده الرئاسة المقبلة لدولة الإمارات العربية المتحدة. مؤتمر الأطراف، بصفتها مصر الرئيس الحالي للمؤتمر..

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس سيركز خلال قمة دبي على جهود الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف خلال العام الماضي، بدءاً من قمة شرم الشيخ في نوفمبر 2022 والتي ركزت على القضايا التي تهم الجميع. الدول النامية بشكل عام والدول الإفريقية بشكل خاص، خاصة فيما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع العمل المناخي الدولي، فضلا عن التأكيد على ضرورة التزام الدول المتقدمة بالتزاماتها في إطار اتفاق باريس لتغير المناخ..

وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى دبي سيتضمن أيضاً إجراء مباحثات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات، لبحث تطوير أطر التعاون الثنائي، فضلاً عن التشاور وتبادل الآراء والرؤى حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية. القضايا الدولية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى