محافظات

محافظ المنوفية: قوافل علاجية مجانية بقرى المحافظة خلال شهر ديسمبر الجارى

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، عن تنفيذ خطة قافلة طبية شاملة ومتعددة التخصصات خلال شهر ديسمبر المقبل بجميع القرى الفقيرة والمناطق النائية داخل المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر احتياجًا. الفئات، مما من شأنه توفير الحياة الكريمة والآمنة لهم، مؤكداً أننا سنستمر في تقديم الخدمات الطبية المجانية لهم. تنفيذ قوافل طبية مجانية بالتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية أفضل لأهلنا في قرى الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

من جانبها، أوضحت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن خطة تنفيذ القوافل الطبية ستجول عدة قرى بالمحافظة وستبدأ يومي 2 و 3 ديسمبر بقرية السلام وقرية المنوفية. وقرية منشية الرحمن يومي 13 و14، وقرية كفر داود يومي 23 و24 ديسمبر بمدينة السادات، وكذلك قرية زاوية رزين. وفي مركز منوف يومي 6 و7 من الشهر ذاته، وفي قرية البشتمي بمركز الشهداء يومي 20 و21 ديسمبر، وفي قرية كفر ربيع بطلة يومي 27 و28 ديسمبر، وأخيراً في مركز منوف. قرية ساقية المنقادي باشمون يومي 30 و31 ديسمبر الجاري، لافتاً إلى أن هذه القوافل تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية للقرى. المناطق النائية والفئات المجتمعية الأكثر حاجة إلى تعظيم الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه أشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية مما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم، مؤكدا دعمه الكامل للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة لرفع مستوى الرعاية الصحية. الخدمات العلاجية والطبية لهم، موجهاً إياهم بتذليل كافة المعوقات وتقديم التسهيلات اللازمة لهذه القوافل للارتقاء بمستوى الخدمة للارتقاء بالمستوى الصحي للمواطنين بقرى الريف المصري بما يتوافق مع أهداف ومحاور الخطة. جمهورية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى