علوم وتكنولوجيا

أبل تصحح ثغرتي أمان على أجهزة iPhone وiPad وMac

طرحت شركة Apple اليوم تحديثات لنظام التشغيل iOS وiPadOS وmacOS لتصحيح ثغرتين أمنيتين، واعترفت الشركة بكلا العيبين في تقاريرها الأمنية: “تدرك شركة Apple أنه ربما تم استغلال هذه المشكلة ضد إصدارات iOS قبل iOS 16.7.1 “، وتحديثات البرامج التي تغلق الثغرات الأمنية متاحة الآن لأجهزة iPhone. آي باد وماك، تقارير Engadget.

يعود الفضل للباحث كليمنت ليسين من مجموعة تحليل التهديدات في Google (TAG) في اكتشاف كلا الاستغلالين والإبلاغ عنهما. كما لاحظت Bleeping Computer، غالبًا ما يكتشف فريق Google TAG أخطاء يوم الصفر ويكشفها ضد الأفراد المعرضين لمخاطر عالية، مثل السياسيين والصحفيين والمعارضين. أصدرت شركة Apple تفاصيل حول طبيعة أي هجمات تستخدم العيوب.

أثرت العيبان الأمنيان على WebKit، وهو إطار عمل متصفح مفتوح المصدر من Apple والذي يعمل على تشغيل Safari.

وفي وصف أبل للخطأ الأول، قالت: “معالجة محتوى الويب قد تكشف عن معلومات حساسة”، وفي الرسالة الثانية، كتبت: “معالجة محتوى الويب قد تؤدي إلى تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية”.

تغطي تصحيحات الأمان أجهزة iPhone والإصدارات الأحدث.

إن فرص تأثر أجهزتك بأي من هذين الأمرين ضئيلة للغاية، لذا لا داعي للذعر، ولكن لكي تكون آمنًا، سيكون من الحكمة تحديث أجهزة Apple الخاصة بك الآن.

يمكنك تحديث جهاز iPhone أو iPad الخاص بك على الفور من خلال التوجه إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج والنقر على المطالبة لبدء التحديث. على جهاز Mac، انتقل إلى إعدادات النظام > عام > تحديث البرنامج وافعل الشيء نفسه. وصلت إصلاحات Apple اليوم إلى نظام التشغيل iOS 17.1. 2، وiPadOS 17.1.2، وmacOS Sonoma 14.1.2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى