صحة ومرأة

انخفاض ضغط الدم.. 5 علاجات منزلية للحفاظ على نسبته

قد يشعر بعض الأشخاص أن انخفاض ضغط الدم أمر طبيعي، ولكن الانخفاض الحاد في ضغط الدم يمكن أن يكون مميتًا.

بحسب الموقع “netmedsالقراءة المناسبة لضغط الدم هي 120/80 ملم. يحدث انخفاض ضغط الدم عادة بسبب تدفق الدم بشكل غير مناسب إلى القلب، والذي يحدث عندما يقف الشخص فجأة من وضعية الجلوس أو الاستلقاء. ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب الإجهاد أو الجفاف أو نقص المغذيات أو الحمل. أو حساسية من الأدوية.

في كثير من الأحيان، قد يسبب انخفاض ضغط الدم الدوخة، والغثيان، أو فقدان الرؤية والوعي. إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، فإن انخفاض ضغط الدم المستمر يمكن أن يمنع الأكسجين والمواد المغذية الحيوية من التدفق إلى الدماغ ويسبب ضررًا مؤقتًا أو دائمًا في بعض الأحيان. للدماغ والقلب والكلى.

ويوصي الأطباء باتباع نظام غذائي سليم وإجراءات وقائية لرفع مستويات ضغط الدم، ولكن من ناحية أخرى، يمكن للعلاج بالأعشاب السيطرة على انخفاض ضغط الدم.

رَيحان

الريحان هو كنز من العناصر الغذائية مثل فيتامين ج البوتاسيوم والمغنيسيوم، كل هذه الفيتامينات تساعد في علاج انخفاض ضغط الدم والحفاظ على قراءة كافية لضغط الدم.

إن وجود الأوجينول المضاد للأكسدة في أوراق الريحان لا يساعد فقط في رفع مستويات ضغط الدم المنخفضة، ولكنه يخفض أيضًا مستويات الكوليسترول في الدم.

عرق السوس

جذر عرق السوس هو علاج تقليدي قوي يهدف إلى علاج انخفاض ضغط الدم. نظرًا لخصائصه الفعالة المضادة للالتهابات، فإن شربه بانتظام يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.

مادة الكافيين

توفر المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي الأخضر وغيرها راحة مؤقتة من الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم، لذا فإن تناول كوب دافئ من الشاي أو القهوة في الصباح يعزز معدل ضربات القلب ويرفع مستويات ضغط الدم بشكل فعال لفترة قصيرة من الزمن. . ولكن تأكد من عدم إضافة الكثير من السكر إليه، لأنه أثناء زيادة ضغط الدم، قد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم..

قرفة

توفر أعواد القرفة العديد من الفوائد الصحية عندما يتعلق الأمر بالتحكم في مستويات ضغط الدم. وجدت الدراسات أن القرفة فعالة في تنظيم ضغط الدم عندما يصبح مرتفعاً بشكل غير طبيعي أو منخفض للغاية، حيث تحتوي القرفة على معادن أساسية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. كلاهما يساعد في مواجهة تأثير الصوديوم على ضغط الدم.

مشروب الجزر والبنجر

شرب عصير الجزر والبنجر مرة واحدة يوميًا مع العسل يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لزيادة مستويات ضغط الدم المنخفضة. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم المزمن، فإن شرب كوبين من عصير الجزر والبنجر يمكن أن يساعد في تنظيم ضربات القلب والحفاظ على توازن ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى