فن وثقافة

تعرف على العرض المصرى المشارك بمهرجان المسرح الصحراوى لانتصار عبد الفتاح

يشارك العرض المصري “ترنيمة الصحراء” لفرقة الصوت المسرحية، في الدورة السابعة لمهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي، برئاسة الفنان أحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بالشارقة. البرنامج رؤية وإخراج انتصار عبد الفتاح، ويشارك في بطولته عايدة فهمي وسعيد صديقي وهاني عبد الحي، بالتعاون مع الفنانة. الراحلة هناء عبد الفتاح، “تسجيل صوتي”، نهى مندور، نسمة عادل، فيروز عبد الفتاح، آية أحمد، آن توماس.

العرض من تأليف متولي حامد، وأزياء محمد الغرباوي، وإضاءة ياسر شعلان، والمدير التنفيذي محمد بكر، والمخرجون المساعدون أسامة جميل، وأحمد راضي، وعماد حسن، والمدير الإداري سهام إسماعيل، ومن المفترض أن يختتم المهرجان بحفل الافتتاح. عرض “ترنيمة الصحراء” يوم الثلاثاء 12 ديسمبر. .

يُذكر أن فكرة المهرجان تقوم على احتفال وإيمان عميق بثراء وثراء الثقافة الصحراوية، هذه الثقافة الحيوية التي طالما ألهمت أسفار الرحالة، وقصص الرواة، والألوان الرسامين، بمساحتها الواسعة وامتداداتها اللامحدودة، برمالها وكثبانها ووديانها وعمارتها وشعبها وعاداتها وتقاليدها في أحوالها المختلفة بين الاستقرار والانتقال.

يسعى مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي إلى استكشاف الروابط بين أشكال التعبير الأدائي والسرد الذي يسكن الصحراء وفن المسرح، مسترشداً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، نحو مضاعفة بذل الجهود لجعل التجربة المسرحية في الدول العربية فعالة ومؤثرة ومبتكرة، من خلال مواكبة كل ما تشهده. حياتنا مليئة بالهموم والأسئلة والتطلعات، أو من خلال اقتراح طرق وحلول إبداعية جديدة، تقرأ الحاضر وتستشرف المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى