العالم

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ339 ألفا و850 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، أن عدد القتلى من الجنود الروس ارتفع إلى 339850 منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأوكرانية (منتدى أوكرين)، أن روسيا فقدت خلال هذه الفترة 5655 دبابة، و10560 عربة مدرعة، و870 نظام مدفعية، و919 نظام إطلاق صواريخ متعددة، و 605 أنظمة. وتم إسقاط 324 طائرة مقاتلة، و324 مروحية، و22 سفينة حربية، بالإضافة إلى 10636 مركبة وخزان وقود، بالإضافة إلى 1168 معدات خاصة، و6154 طائرة بدون طيار، و1586 صاروخ كروز وغواصات.

وأضافت الهيئة أن الوحدات الصاروخية الأوكرانية استهدفت ثلاثة أفراد روس ومجموعات ذخيرة ومعدات عسكرية ومخزن ذخيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن نحو 98 اشتباكاً عسكرياً دار على الجبهة خلال الفترة نفسها، فيما أطلقت القوات الروسية ثلاثة صواريخ. غارة، 61 غارة جوية، وإطلاق نار بأنظمة الإطلاق. الصواريخ المتعددة (MLRS) 67 مرة على المواقع والبلدات الأوكرانية.

وأشارت إلى أنه -عقب الهجمات الروسية- تم الإبلاغ عن سقوط ضحايا من المدنيين، فضلاً عن أضرار لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنى التحتية المدنية، مضيفة أن الجيش الروسي نفذ هجوماً جوياً آخر على الأراضي الأوكرانية، مستخدماً 18 ذخيرة من نوع “شاهد”. 136/131 بينما اعترضت وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية جميع الطائرات بدون طيار.

من جانبه، أشار رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين، إلى أن الجيش الروسي قصف المنطقة 84 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية وأطلق 435 قذيفة.

وأوضح بروكودين -في بيان له- أن الروس استخدموا قذائف الهاون والمدفعية والطائرات بدون طيار والدبابات والطائرات وأنظمة إطلاق صواريخ الجراد المتعددة (MLRS)، فيما أطلقت 11 قذيفة روسية على مدينة خيرسون وحدها، مؤكدا أن الهجمات الروسية استهدفت مناطق سكنية في أنحاء بلدات خيرسون. قصف مؤسسة تعليمية ومنشأة صحية في مدينة خيرسون. وفي أعقاب الهجمات الروسية، أصيب شخصان بجروح متفاوتة الخطورة.

بدورها، أفادت القوات الجوية الأوكرانية أن القوات الروسية هاجمت الأراضي الأوكرانية الليلة الماضية بثمانية صواريخ باليستية و18 طائرة مسيرة من طراز شاهد، ونجحت وحدات الدفاع الجوي في تدمير كافة الأهداف.

وقالت -في بيان-: “في الساعات الأولى من اليوم، هاجم الروس أوكرانيا بطائرات شاهد بدون طيار من منطقتي شودا وبيلبيك في شبه جزيرة القرم، حيث تم إطلاق إجمالي 18 ذخيرة شاهد-136/131.. جميعها تم اعتراض طائرات بدون طيار. ونفذت المسيرة وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية ضمن منطقة سيطرة القيادة الجوية الجنوبية، حيث تم إسقاط معظمها فوق منطقة ميكولايف.

من جانبها، أكدت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي الأوكرانية أن الجيش الروسي شن 8 هجمات على المناطق الحدودية وبلدات المنطقة، فيما سجلت السلطات هناك نحو 52 انفجاراً… مشيرة إلى أن القصف الروسي استهدف بلدات مثل مثل يلوبيليا، وكراسنوبيليا، وفيليكا بيساريفكا، ونوفا سلوبودا، وسريدينا بودا، وعلى وجه الخصوص، شن الروس هجمات بقذائف الهاون على بلدات سيريدينا-بودا، حيث تم تسجيل 10 انفجارات.

وأضاف البيان أن بلدة كراسنوبيليا تعرضت لقصف بقذائف الهاون، حيث سجلت ثلاثة انفجارات. أطلق الروس النار على بلدة فيليكا بيساريفكا باستخدام قاذفات القنابل اليدوية. وتم تسجيل 28 انفجارا. بالإضافة إلى ذلك، أسقط الروس خمس قنابل على بلدة نوفا سلوبودا وضربوا مجتمع بيلوبيليا بقاذفات الصواريخ. عديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى