صحة ومرأة

حماية المستهلك الأمريكية تطلب إضافة تحذيرات على حقن البوتكس

مقدمة من مجموعة حماية المستهلك المواطن العام وتم اليوم الثلاثاء تقديم التماس إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية. ادارة الاغذية والعقاقير“، والتي تتطلب من صانعي البوتوكس والعديد من الحقن المماثلة تضمين تحذيرات أقوى حول خطر الإصابة بمرض يمكن أن يؤدي إلى شلل العضلات.

ووفقا لموقع رويترز، فإن هذه الحقن، التي تستخدم إصدارات مختلفة من توكسين البوتولينوم لتقلص عضلات معينة عن طريق حجب إشارات عصبية معينة لمحو التجاعيد، تحتوي في الواقع على تحذير “الصندوق الأسود” في ملصقاتها حول خطر انتشار التأثير المقصود إلى مناطق أخرى. المناطق. .

وقال الموقع: “إن مجموعة حماية المستهلك طلبت من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية”. ادارة الاغذية والعقاقيراشرح أن هذه الآثار الضارة يمكن أن تحدث حتى عند تناول الجرعات الموصى بها.

وأوضح: أن الالتماس الجديد يسعى إلى إصدار تحذير أقوى على ملصق ست حقن تحتوي على سموم، بما في ذلك حقن البوتوكس الرائدة في السوق من الشركات المصنعة للبوتوكس. كما طلبت حماية المستهلك من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إزالة البيانات الترويجية التي تدعي عدم وجود آثار جانبية خطيرة محددة. بالنسبة لانتشار آثار البوتوكس المرتبطة بالسموم على المدى الطويل، يأتي الطلب بعد أن قامت مجموعة الدفاع عن المستهلك بتحليل أكثر من 5400 تقرير عن حالات وفاة وأحداث تهدد الحياة وغيرها من الآثار الجانبية الخطيرة المتعلقة بالبوتوكس وعلاجات التجاعيد القائمة على السموم المنافسة بين يناير 1989 ومارس 2021 والتي تم تسجيلها في قاعدة البيانات. الآثار الجانبية والمضاعفات السلبية بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

الهيئة تتحفظ (إدارة الغذاء والدواء)قاعدة بيانات لمساعدتها على تحديد الاتجاهات في الآثار الجانبية غير العادية أو الناشئة التي قد تتطلب المزيد من التحقيق أو الإجراء، مثل إضافة تحذيرات إلى المنتج..

تطلب المجموعة من إدارة الغذاء والدواء إضافة تحذيرات واضحة بشأن التسمم العلاجي، وهي حالة يمكن أن تسبب شللًا عضليًا تدريجيًا إذا انتشر السم المستخدم في هذه المنتجات خارج موقع العلاج المقصود..

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها ستقوم بمراجعة الالتماس والرد مباشرة على وكالة حماية المستهلك الأمريكية، وقالت إنها تتابع عن كثب قاعدة بيانات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الخاصة بالآثار السلبية للبوتوكس، وتقدم تقارير السلامة إلى الوكالة بشكل منتظم. أساس..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى