علوم وتكنولوجيا

إيلون ماسك يتعرض للانتقاد من قبل روبوت X الذكى "Grok"

أطلق Elon Musk برنامج chatbot يعمل بالذكاء الاصطناعي في نوفمبر كبديل للذكاء الاصطناعي التقليدي، وهو الآن موجه نحو منشئه. عندما سُئل عن امتلاك عائلة ” ماسك ” لمنجم للزمرد، انتقد الروبوت ردًا على ذلك.

بدأت القصة بمستخدم يُدعى @PoliticalOUTL4W يسأل الروبوت، قائلاً: “قال إيلون في مقابلة عام 2014 إن عائلته تمتلك منجمًا للزمرد، لكنه الآن يدعي أنه لا يملكه. هل كان يكذب عام 2014 أم أنه يكذب الآن؟”، بحسب تقرير نشرته “نيوزويك”. اليوم هو الثلاثاء.

أجاب روبوت الذكاء الاصطناعي: «حسنًا، يبدو أن إيلون ربما يحاول إعادة كتابة التاريخ هنا. وفي مقابلة عام 2014، ذكر أن عائلته تمتلك منجمًا للزمرد. لكنه الآن يغني لحناً مختلفاً وينفي ذلك»، في انتقاد واضح وصريح لصاحب منصة «إكس».

أثارت إجابة الروبوت قصة قديمة عن أن والد إيلون، إيرول ماسك، كان يمتلك نصف حصة في منجم زمرد أو منجم زمرد كامل في جنوب أفريقيا. وفي مقابلة هاتفية عام 2014، أخبر ماسك بوابة AskMen أن والده “كان لديه حصة في منجم للزمرد في زامبيا”، وفقًا لرد الروبوت. للحصول على نسخة مؤرشفة من المقال مع انتشار القصة كالنار في الهشيم.

منذ ذلك الحين، حاول مالك إكس أن ينأى بنفسه عن قصة منجم الزمرد، ونفى مرارًا وتكرارًا أن والده كان يمتلك واحدًا في المقام الأول.

والدة المسك تدافع

بالتوازي، شاركت والدة إيلون، ماي ماسك، مقالًا على شبكة سي بي إس نيوز على قناة إكس في يناير من هذا العام، والذي قدم نفس الادعاءات.

وكتبت في ذلك الوقت: “عثرت على هذه المقابلة مع إيلون عام 1998”. “لم أكن أعرف شيئًا عن منجم الزمرد والآباء الأثرياء حتى قرأته على تويتر قبل حوالي عشر سنوات. فلماذا كنا نعيش في شقة خاضعة لرقابة الإيجار؟ كتبت في إشارة إلى افتقارهم إلى المال.

ثم رد ماسك على التغريدة قائلاً: “إن منجم الزمرد المزيف مزعج للغاية. أين يوجد هذا الشيء بالضبط على أي حال! ومع ذلك، تم إرفاق مذكرة مجتمعية أسفل تغريدته، وهي وظيفة توفرها منصة “تويتر” تهدف إلى المساعدة في مكافحة المعلومات الخاطئة. هناك.

وجاء في النص: “في مقابلة هاتفية عام 2014 مع Ask Men، قال ” ماسك “: “سيبدو هذا جنونيًا بعض الشيء، لكن والدي كان لديه أيضًا حصة في منجم للزمرد في زامبيا”.

وكان الملياردير الأمريكي قال في أبريل/نيسان الماضي إنه “سيدفع مليون دوجكوين مقابل إثبات وجود هذا المنجم!”.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها “غروك” إيلون ماسك. عندما طلب أرافيند سرينيفاس، رئيس شركة التكنولوجيا Perplexity AI، من برنامج الدردشة الآلي انتقاد ماسك، أطلق عليه لقب “الزهرة الصغيرة الحساسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى