محافظات

محافظ المنوفية يحيل متعدين على رقعة زراعية بقويسنا للنيابة

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، واقعة جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وهدرها بالمخالفة للقانون إلى النيابة العامة لمباشرة شؤونها. جاء ذلك في مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية وخطاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.

ومن خلال التحريات تبين أن المختصين بالوحدة الزراعية بمنطقة كفر طه شبرا التابعة لمركز قويسنا تقاعسوا عن أداء واجباتهم الوظيفية ولم يتخذوا الإجراءات القانونية اللازمة في المهد ضد مواطن ارتكب مخالفة بالتعدي على أملاك الغير. على أرض زراعية وبناء عمارة على مساحة 145 متر مربع تقريبا مكونة من سرداب وأرضي وأول وثاني علوي بدون قفل. الطوب “الخرسانة المعلقة” وجميع حدودها أراضي زراعية.

وعليه، قرر محافظ المنوفية إحالة الواقعة إلى النيابة لتتولى شؤونها، مشددًا على ضرورة اتخاذ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، بالتنسيق مع مديرية الزراعة، الإجراءات اللازمة و والعمل على إزالة هذه المخالفة فوراً وفقاً للقانون وإعادة الأرض إلى خصوبتها الزراعية من جديد.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على مواجهة كافة مظاهر الفساد التي من شأنها التأثير سلباً على المنطقة الزراعية لما لها من أهمية قصوى للاقتصاد الوطني واتخاذ الإجراءات العاجلة ضد المتخلفين عن أداء واجباتهم الوظيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى