العالم

حكم قضائى فى لندن ضد الأمير هارى بدفع نحو 60 ألف دولار

حكم على الأمير هاري في لندن بدفع نحو 60 ألف دولار لمجموعة النشر التابعة لصحيفة “ميل أون صنداي”، بعد خسارته جولة في قضية التشهير التي رفعها ضد الصحيفة البريطانية.

ومن بين الدعاوى القضائية العديدة التي رفعها الأمير هاري ضد الصحف البريطانية، تتعلق إحداها بمقال يتناول الحماية الأمنية التي يتلقاها عند زيارته للمملكة المتحدة..

ويتهم المقال المنشور في فبراير/شباط 2022 الأمير هاري بـ”الكذب” و”محاولة الحفاظ على السرية” مناشدته ضد الحكومة لمحاولة الحصول على الحماية الأمنية في المملكة المتحدة، وأكد فريق الدفاع عنه أن هذه الاتهامات غير صحيحة..

وبعد رفض طلب دوق ساسكس إحباط جهود الدفاع التي قدمتها صحيفة “ميل أون صنداي” يوم الجمعة، أمره القضاء البريطاني بدفع 48447 جنيهًا إسترلينيًا بحلول 29 ديسمبر/كانون الأول..

وأدى انسحاب هاري وزوجته ميغان ماركل من العائلة المالكة وخروجهما من المملكة المتحدة إلى الوقف التلقائي للحماية الأمنية التي كان يحصل عليها والتي كانت تمول بأموال بريطانية..

وكان الأمير هاري، الذي يضطر أحيانا إلى الاستعانة بخدمة خاصة لتوفير الحماية له، قد طلب الاستفادة من الحماية الأمنية بتمويل شخصي منه عندما كان في المملكة المتحدة، لكن طلبه قوبل بالرفض في مايو/أيار الماضي..

ورفع دعوى قضائية ثانية في هذا الشأن اعترض فيها على التوقف التلقائي للحماية الأمنية أثناء تواجده في المملكة المتحدة.

ويتعلق الإجراء القانوني الذي يستهدف وزارة الداخلية البريطانية بالقرار الذي اتخذته السلطات في فبراير 2020 بمنح دوق ساسكس الحماية الأمنية على أساس كل حالة على حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى