العالم

وزيرا الخارجية البريطاني والألماني يدعوان لوقف دائم لإطلاق النار في غزة

دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في مقال مشترك مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، إلى “وقف دائم لإطلاق النار” بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وبحسب المقال الذي نشرته صحيفة “التايمز” البريطانية، فإن السياسيين الأوروبيين اتفقا على الرأي القائل بأن “هذا الصراع لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية”، وطالبا بوضع حد لدوامة العنف التي لا نهاية لها، وشددا على أنهما لم يطالبا “بوقف إطلاق النار”. توقف فوري، بل توقف. “دائم” لإطلاق النار.

وكتب الطرفان: “لا يمكن أن يكون هدفنا مجرد إنهاء القتال اليوم. الهدف يجب أن يكون سلامًا دائمًا لأيام وسنوات وأجيال. لذلك، نحن نؤيد وقف إطلاق النار، ولكن فقط إذا كان مستدامًا”.

وقال كاميرون، عضو حزب المحافظين، وبيربوك، وهو جزء من حزب الخضر الألماني، إن الحاجة إلى “وقف دائم لإطلاق النار” أمر “ملح” وأعربا عن أملهما في أن يؤدي ذلك إلى “سلام مستدام”.

وشددوا على أن إسرائيل يجب أن تلتزم بالقانون الإنساني الدولي، وأعربوا عن رأيهم بأن المطالب الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الأراضي الفلسطينية تتجاوز كونها استجابة مفهومة لمثل هذه المعاناة الشديدة، وشددوا على أنهم يشتركون في الرأي القائل بأن هذا الصراع لا يمكن أن يكون. تستمر إلى الأبد. النهاية، ولهذا السبب دعموا وقف إطلاق النار الإنساني الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى