العالم

وزير المالية الروسى: الاتحاد الأوروبى لن يستفيد من عقوباته على سوق الماس

أكد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف أن عقوبات الاتحاد الأوروبي على الألماس الروسي لن تفيد الكتلة الأوروبية، حيث أن حصة موسكو في سوق الألماس كبيرة والطلب عليها لا يزال قائما، مضيفا أن روسيا تعتزم إعادة توجيه الأسواق المستهدفة إلى مناطق أخرى .

وفي تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء تعليقا على تأثير العقوبات على سوق الألماس، قال سيليوانوف: “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبات. نحن نرى آثار تلك العقوبات، وسنقوم ببساطة بإعادة توجيه الأسواق المستهدفة إلى مناطق أخرى. وأضاف “أنا واثق من أن هذا لن يكون مفيدا لأولئك الذين فرضوا هذه العقوبات”.

وأضاف أن سوق الألماس الخام والمصقول مستقر تماما، وأحيانا ينمو، وأحيانا يتقلص، “وهذا هو السبب في أن حصة الاتحاد الروسي في هذا السوق كبيرة”، على حد قوله.

يذكر أن المتحدث باسم رئاسة الكرملين الروسي ديمتري بيسكوف أعلن في وقت سابق اليوم أن موسكو ستتحايل على عقوبات الاتحاد الأوروبي على الماس الذي تنتجه.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في 24 فبراير من العام الماضي، إطلاق عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من الدول الغربية والولايات المتحدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى