العالم

الأردن وبرنامج الأغذية العالمي يسيّران قافلة برية إلى غزة

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة مكونة من 46 شاحنة تحمل 750 طناً من المواد الإغاثية.

وقال الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الشبلي في بيان، إن القافلة تحمل مواد غذائية أساسية طويلة الأمد ليتم توزيعها من خلالها على الجهات المعنية بتوزيع المساعدات في غزة.

وأكد أن الاحتياجات من المواد الغذائية تعتبر ضرورة مطلقة في مواجهة الكارثة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة والتي تصل عنها التقارير من الجهات الرسمية العاملة هناك.

وأوضح أنه من هذا المنطلق، قامت الهيئة بتجهيز قافلة جديدة تحمل مواد غذائية أساسية يسهل على أهل غزة تحضيرها وتناولها.

وأشار الشبلي إلى أن هذا التعاون بين الهيئة والبرنامج يهدف إلى التوسع لإرسال المساعدات بشكل مستمر وبكميات أكبر من المواد الغذائية إلى غزة، وتحقيقاً لرؤية الملك بأن يكون الأردن مركزاً إقليمياً للأمن الغذائي والطوارئ. إجابة.

وأشار إلى أن عدد الطائرات التي أرسلتها السلطة إلى غزة بلغ 22 طائرة و76 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية والغذائية والإغاثية.

تتواصل الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية التي توغلت في قطاع غزة، في اليوم الـ75 للحرب، في وقت فشل مجلس الأمن في إصدار قرار لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت آلاف القتلى والجرحى، ودماراً هائلاً للبنية التحتية في القطاع، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وأعلن المكتب الحكومي في غزة أن عدد الضحايا ارتفع إلى 20 ألفا ونحو 52.6 ألف إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 466 جنديا في معارك قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى