العالم

الأردن يعلن وصول أول قافلة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم

أعلن وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، عن وصول أول قافلة مساعدات إنسانية مباشرة من الأردن، مروراً بجسر الملك الحسين، إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وقال المبيضين إن الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبرنامج الغذاء العالمي أرسلا قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 46 شاحنة محملة بـ 750 طنا من المواد الغذائية الأساسية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة، والتي نقلتها شاحنات مدنية أردنية إلى معبر العوجا. ومن ثم إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

واستقبلت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والفريق اللوجستي لبرنامج الأغذية العالمي الموجود في غزة قافلة المساعدات التي قدم منها برنامج الغذاء حمولة 44 شاحنة، كما قدمت الهيئة شاحنتين.

وكانت الهيئة أرسلت 824 طنا من المساعدات لغزة عبر مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي، بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها شاحنات المساعدات عبر جسر الملك الحسين ومن ثم عبر معبر كرم أبو سالم منذ بدء الحرب على غزة وتم السماح بدخول المساعدات.

وستستمر الجهود المشتركة بين الهيئة وبرنامج الغذاء لجلب المزيد من المساعدات عبر هذا المسار.

وبدأ العمل في إيصال المساعدات عبر جسر الملك الحسين إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم بعد اجتماع العقبة لتنسيق المساعدات الإنسانية لغزة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والذي حضرته مديرة برنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، التي عملت أيضاً مع الولايات المتحدة على السماح للقافلة بالدخول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى