صحة ومرأة

خطوات صحية لمرضى حساسية الصدر في الأتربة لتجنب أزمات التنفس

قال الدكتور عصام إبراهيم، استشاري أمراض الصدر والمناعة بكلية طب سوهاج، إنه أثناء هبوب الغبار تزيد فرص تعرض مرضى حساسية الصدر والربو للعديد من المشكلات التي قد تؤدي إلى انغلاق القصبات الهوائية وضيق شديد في التنفس. . وأوصى باتباع نظام غذائي غني بالألياف، للوقاية من مضاعفات التعرض لها. يعاني مرضى حساسية الصدر من أي مضاعفات أبرزها ضيق التنفس الشديد.

كما نصح إبراهيم بضرورة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامينات C وD، فهي غنية بمضادات الأكسدة والألياف، وجميعها عناصر غذائية تساهم في تقليل مضاعفات حساسية الصدر، لأنها تحقق الترطيب الجيد. للجسم، وبالتالي التقليل من الشعور بضيق التنفس، والعمل على تقوية جهاز المناعة. .

وحث استشاري المناعة والصدرية على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بمضادات الالتهاب مثل الخضار والفواكه مثل التفاح والبصل والخيار، لأنها غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تنظيم إنتاج الهستامين مما يقلل التعرض لمضاعفات حساسية الصدر.

وأشار إلى أنه يجب التوجه إلى الطبيب عند التعرض لأي أعراض مثل نزلات البرد أو الأنفلونزا أو احتقان الأنف أو التهاب الحلق، مع الحرص على عدم تناول أي علاج دون استشارة الطبيب حتى لا يصاب الشخص بأي مضاعفات صحية. .

وقدم بعض النصائح الوقائية لمن يعانون من حساسية الغبار، منها:

– شرب الكثير من السوائل الدافئة والماء لتطهير الجهاز التنفسي.

-ارتداء الكمامة أثناء الخروج حتى لا يسمح بدخول الغبار إلى الجهاز التنفسي.

– يمكنك الاستحمام قبل النوم للتخلص من أي رواسب غبار على الجسم.

– إغلاق النوافذ لتجنب تسرب الغبار إلى المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى