العالم

منافسو ترامب على الترشيح الجمهورى ينتقدون استبعاده فى ولاية ماين

انتقد منافسو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية، قرار وزير خارجية ولاية مين رفع اسمه من الاقتراع في الانتخابات التمهيدية بالولاية، لتصبح ثاني ولاية أميركية تتخذ هذه الخطوة.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنه عندما منعت المحكمة العليا في كولورادو ترامب من التصويت في السباق الجمهوري الأسبوع الماضي، انتقد جميع منافسي الرئيس السابق القرار، بدلا من استخدامه لمهاجمته. استخدم كل من حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي نفس الحجج مرة أخرى بعد قرار ولاية ماين.

وقال ديسانتيس إن القرار يفتح الباب أمام المشاكل. هل يستطيع وزير خارجية جمهوري استبعاد بايدن من الاقتراع؟ وكان ديسانتيس قد أشار في وقت سابق إلى أن حكم كولورادو هو جزء من خطة لتعزيز الدعم الجمهوري خلف ترامب في السباق التمهيدي، وكان قد قال في وقت سابق إن التهم الجنائية الموجهة ضد ترامب امتصت كل الأوكسجين من السباق.

بينما قال راماسوامي الذي يخوض الانتخابات ظاهريا ضد ترامب لكنه يدافع بحماس شديد عن الرئيس السابق، إننا سننسحب من الانتخابات التمهيدية في أي ولاية لن يكون اسم ترامب فيها على بطاقة الاقتراع، كما دعا المشاركين في الانتخابات إلى السباق الجمهوري لفعل الشيء نفسه.

وقال راماسوامي في بيان إن هذا هو التهديد الحقيقي للديمقراطية، مضيفا أن الظالم مصمم على إزاحة هذا الرجل، وسيتم إلقاء اللوم على الدستور.

وقال بيان الحملة الانتخابية للمرشحة نيكي هيلي إنها ستهزم ترامب بشكل عادل، ويجب على الناخبين أن يقرروا من سينتخبون. وأشار بيان صادر عن حملة كريس كريستي إلى انتقاداته السابقة لحكم كولورادو، الذي قال فيه إنه لا ينبغي للمحكمة استبعاد مرشح من الاقتراع دون محاكمة تتضمن أدلة تقبلها هيئة المحلفين. وأضاف أنه يجب هزيمة ترامب عبر صناديق الاقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى