رياضة

قبل قمة اليوم.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والزمالك بالدوري المصري


كتب؛حسنى ناصر الجزار
تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية في كل مكان اليوم،صوب ستاد القاهرة الدولي،لمتابعة المباراة المرتقبة،التي تجمع بين الأهلي والزمالك،في اللقاء المؤجل من الجولة 10،من منافسات الدوري المصري الممتاز «دوري نايل»لموسم«2023-24».
ويبحث الأهلي تحت القيادة الفنية للسويسري مارسيل كولر،لاستكمال سجله المميز،والفوز في المباراة أمام الزمالك،إذ لم يسبق لـ كولر الهزيمة أو التعادل في أي مباراة أمام فرسان القلعة البيضاء، سواء كان في الدوري أو الكأس أو كأس السوبر المصري.ويسعى البرتغالي جوزية جوميز،المدير الفني لنادي الزمالك،لمواصلة عروضه القوية مؤخرًا، المتمثلة في التأهل إلى نصف نهائي «الكونفدرالية»على حساب مودرن فيوتشر،وتحقيق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري المصري،بالجولة الماضية من المنافسات.
وترصد لكم بوابة«مصر الحضارة»كل ما تريد أن تعرفه عن مباراة الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري الممتاز.
ترتيب الأهلي والزمالك في الدوري المصري
ويحتل النادي الأهلي المركز 9 في بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة جمعها من 10 مباريات خاضها حتى الآن في البطولة،من الفوز في 6 لقاءات،والتعادل بـ3، وخسارة مباراة واحدة.
في المقابل يحتل نادي الزمالك المركز 12 في جدول ترتيب البطولة، برصيد 18 نقطة جمعها من 12 مباراة خاضها حتى الآن،حيث أنه فاز في 5 لقاءات،وتعادل بـ3، وخسر 4 آخرين.
موعد مباراة الأهلي والزمالك
تنطلق صافرة بداية المباراة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز،في الساعة 7مساءً بتوقيت القاهرة،8مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
يمكن للمتابعين مشاهدة المباراة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، المؤجلة من الجولة 10 في دوري «نايل»على قناة «أون تايم سبورتس أتش دي 1»، التي تملك الحقوق بشكل حصري.
معلق مباراة الأهلي والزمالك
وأسندت شبكة قنوات «أون تايم سبورتس أتش دي 1»مهمة التعليق على مباراة القمة 127 لكل من مؤمن حسن وأيمن الكاشف على القناتين الصوتيتين الأولى والثانية.
طاقم تحكيم مباراة الأهلي والزمالك أسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة اليوم تحيكميًا لـ إبراهيم نور الدين حكمًا للساحة،ويعاونه كل من سامى هلهل وهاني عبدالفتاح،وأحمد الغندور حكمًا رابعًا،محمد عادل حكمًا لتقنية الفيديو، ومحمود أبو الرجال، مساعد أول للتقنية الفيديو،وعاطف حسين مساعد ثان.
غيابات الأهلي أمام الزمالك قبل المباراة المرتقبة في الدوري المصري
يغيب عن النادي الأهلي في مباراة اليوم العديد من عناصر الفريق سواء للإصابة أو استبعاد فني، ويأتي على رأسهم محمد الشناوي،وإمام عاشور، وياسر إبراهيم،وحسين الشحات،وأليو ديانج؛ بالإضافة إلى إمام عاشور.
كما شهدت قائمة الأهلي غياب أيضًا بيرسي تاو، ومحمد الضاوي كريستو، وخالد عبدالفتاح،وحمزة علاء؛ بالإضافة إلى غياب كريم فؤاد.
قائمة الأهلي أمام الزمالك
حراسة المرمى:مصطفى شوبير،ومحمود الزنفلي، وحمزة علاء.
خط الدفاع:رامي ربيعة، حمد عبدالمنعم،أكرم توفيق،محمود متولي، علي معلول،كريم الدبيس،عمر كمال،محمد هاني.
خط الوسط:عمرو السولية، كريم نيدفيد،أحمد نبيل كوكا،محمد مجدي أفشة، أحمد عبدالقادر،طاهر محمد طاهر،رضا سليم.
خط الهجوم:أنتوني موديست،محمود عبد المنعم كهربا،وسام أبو علي.
غيابات الزمالك عن مباراة الأهلي
يغيب عن صفوف الزمالك في مواجهة اليوم أمام النادي الأهلي ثنائي الدفاع محمد عبدالشافي ومحمود حمدي«الونش»لمواصلة مرحلة العلاج والتأهيل بعد إجراء كلًا منهما جراحة الرباط الصليبي.
كما يغيب أيضًا يوسف إبراهيم أوباما،ومحمود علاء، بالإضافة إلى السنغالي إبراهيما نداي ومحمد أشرف روقا، وضمت قائمة الفارس الأبيض في القمة اللاعب محمد عاطف الذي يبعد عن المباريات لأسباب فنية.وشهدت قائمة الزمالك غياب محمود عبدالرزاق «شيكابالا» على الرغم من تعافيه من نزلة البرد الحادة التي لحقت به في الفترة الآخيرة، بالإضافة إلى مصطفى شلبي وزياد كمال.
قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي
حراسة المرمى: محمد عواد، معاذ علاء الدين، محمود أشرف.
خط الدفاع: حمزة المثلوثي، عمر جابر، حسام عبدالمجيد، مصطفى الزناري، ياسر حمد، أحمد فتوح.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا، محمد شحاتة، أحمد حمدي، سيف فاروق جعفر، سيد عبدالله «نيمار»، ترافيس موتيابا، ناصر ماهر، عبدالله السعيد، أحمد مصطفى «زيزو».
خط الهجوم: سيف الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى