تقارير

الحكومة المصرية تتوعد شركات السياحة التى نظمت الحج هذا العام

كتب ؛مجاهد زكى
توعدت الحكومة المصرية، الخميس، الشركات التي رتبت سفر الحجاج بعيداً عن الأطر الرسمية، مهددة باتخاذ قرارات حاسمة وفرض أشد العقوبات عليها.

وكشف رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، عن تشكيل خلية عمل لإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد مدبولي أن “خلية الأزمة تتشكل من مسؤولي الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقاً لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، ودراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها”.

وأشار البيان إلى أنه “سيتم فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين بعيداً عن الأطر النظامية وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجستية، وسيتم اتخاذ قرارات حاسمة وتوقيع أشد العقوبات التي تسهم في عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى”.

وأوضح مدبولي أن المتابعة المستمرة مع وزارة الخارجية التي أصدرت عدة بيانات حول الأزمة، بالإضافة إلى وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وهناك تواصل مع الجانب السعودي وبعثة الحج الرسمية لتقديم الدعم الطبي واللوجستي لجميع الحجاج المصريين، بغض النظر عن كونهم ضم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى