سياسة

“زراعة الشيوخ”: قرارات “الأعلى للاستثمار” تؤكد جدية الدولة فى دعم قطاعات الإنتاج وتشجيع المستثمرين.

قدّم المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس الشيوخ، حزمة القرارات التي وافق عليها المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الأخير برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأوضح الجبلي أن هذه القرارات، التي بلغ عددها 22، تشكّل نقلة نوعية في قطاع الاستثمار وتمثّل خطوة جيدة من الدولة تؤكّد جديّتها في توفير بيئة مشجّعة وجاذبة للاستثمار. وأضاف أن هذه القرارات تتضمّن حلول عملية ومحددة بأوقات محدّدة لمواجهة المخاطر التي كان يواجها المستثمرون.

وكشف الجبلي أنّ هذه القرارات من شأنها تشجيع المستثمرين في مختلف القطاعات لبدء ضخّ استثماراتهم وسط حالة من الاطمئنان والثقة في جدية الدولة، نحو تشجيعهم ومساندتهم بالقضاء على البيروقراطية وباقي العقبات التي تواجههم. ودعا الحكومة إلى سرعة تنفيذ هذه القرارات الهامة، نظراً لأنّها ستكون علامة فارقة في طريق الاستثمارات بالبلاد وتسريع استغلال البنية التحتية التي قامت بها الدولة خلال السنوات الماضية بهدف جذب الاستثمارات.

وأضاف الجبلي أنه يهمّ وجود خطوات وتكاليف محدّدة وجدول زمني لإجراءات تأسيس الشركات والحصول على الرخصة الذهبية، وكذلك تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي وإقرار تسهيلات ضريبية، وإعداد التعديلات التشريعية اللازمة للقضاء على العقبات التي تواجه الاستثمار. ويأتي ذلك في إطار حزمة الحوافز الداعمة التي تمّ اعتمادها لعدد من القطاعات، من بينها قطاع الزراعة، وذلك لتوفير الأمن الغذائي وتقليل الفجوة الغذائية وتوفير العملة الأجنبية، وزيادة حجم التصدير من المنتجات الزراعية، إلى جانب توفير حزمة متكاملة من الحوافز والتسهيلات في مختلف القطاعات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى