فن وثقافة

وفاء عامر: بلدنا حلوة وإنشاء مدينة للثقافة والفنون وزيادة عدد المسارح شيء عظيم

وأعربت النجمة وفاء عامر عن سعادتها البالغة باهتمام الدولة بالفن والقوة الناعمة، وارتفاع إجمالي عدد المسارح العامة في مصر إلى 148، بزيادة 88 في الفترة من 2014 إلى 2023.

وقالت وفاء عامر في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”: “بلدنا جميلة وجميلة، وزيادة المسارح واضحة جدًا، ولكننا أيضًا نحتاج إلى أمثالهم حتى نزيد التنوير، وأتمنى أن يكون في كل المحافظات”. وأن يكون لكل محافظة 3 مسارح تعمل مع أهل المحافظة نفسها ليكون هناك أمل في الغد”.

وتابعت وفاء عامر: “محدش يقدر يتحكم في مصر لأنها تمتلك الفن والقوة الناعمة والعناية بهما مهم جدًا”.

وأشارت وفاء عامر إلى أن صعود مصر في مؤشر القوة الناعمة عالميا عام 2023 إلى المركز 38 من بين 121 دولة شيء جميل جدا، لكني طماعة وأتمنى أن نكون ضمن أهم 10 دول.

وعن إنشاء مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة، قالت وفاء عامر: “أمر عظيم جدًا وليس جديدًا على مصر، ولدينا مدينة إنتاج إعلامي كبيرة ونصور كل شيء فيها، وأنا يجب أن يكون لدي وظيفة حتى أتمكن من إنفاق المليارات عليها، ومدينة الإنتاج لجيلي فيها واقع وتاريخ وذكريات عظيمة جدًا”. أتمنى أن تجد عملاً وتتخيل مشاريع، لأننا متعلقون به جداً، وجيلنا متعلق بالحاجات القديمة، وكنا نقف على بابه وندخل ونشاهد”.

واختتمت حديثها قائلة: “العاصمة الإدارية الجديدة بحكم مساحتها ولأنها مدينة مهمة وانتقلت إليها أهم الإدارات في مصر تحتاج حقًا إلى مدينة الفنون. ذهبت للعاصمة وأنا فخور بها جداً وأشعر أنها من الحاجات الكبيرة. أتمنى أن تتمتع مدينة الفنون فيها بعدد من الأعمال العظيمة وسنذهب إليها ولو مشى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى