علوم وتكنولوجيا

جوجل تتيح تطبيق Magnifier لمستخدمى هواتف بيكسل.. تعرف على أبرز استخداماته

أتاحت شركة جوجل تطبيق Magnifier الخاص لجميع مستخدمي هواتف Pixel، وهو مصمم لتسهيل قراءة النصوص الصغيرة أو ذات الإضاءة الخافتة أو البعيدة. ظهر التطبيق لأول مرة في سلسلة Pixel 8 التي تم تقديمها في حدث Pixel من Google في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فهو يتيح للمستخدمين “تكبير النص الصغير، أو رؤية تفاصيل الكائن، أو تكبير النص البعيد مثل لافتات الشوارع أو قوائم المطاعم خلف طاولة الخدمة”، وفقًا لقائمة متجر Play لتطبيق Magnifier.

يتم دعم الوصول الموسع للتطبيق حاليًا على هواتف Pixel 5 أو الإصدارات الأحدث، على الرغم من أن ذلك لا يشمل أجهزة Pixel Fold أو Pixel Tablet، وفقًا لـ 9to5Google، ويتميز التطبيق نفسه بواجهة مستخدم بسيطة إلى حد ما.

تشتمل الشاشة الافتراضية على أزرار + و- كبيرة تستخدم للتحكم في وظيفة التكبير/التصغير، الموجودة على جانبي زر الغالق/التجميد الدائري، بالإضافة إلى أزرار أصغر لتمكين/تعطيل فلاش الكاميرا والتبديل بين الكاميرات الأمامية والخلفية للجهاز.

يمكن أيضًا العثور على ميزات إضافية مثل تعديلات التباين والسطوع ومرشحات الألوان لتحسين وضوح النص عن طريق تحديد زر الإعدادات في الجزء السفلي الأيسر من التطبيق. يقوم التطبيق تلقائيًا بضبط سطوع الصور الملتقطة في بيئات منخفضة الإضاءة، بينما يمكن أيضًا تعديل شدة المصباح المدمج باستخدام شريط التمرير.

بعد التقاط صورة للنص المكبر باستخدام تطبيق Magnifier، يمكن للمستخدمين العثور على خيارات إضافية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة تتيح لهم نسخ النص، أو الاستماع إليه عبر تحويل النص إلى كلام، أو إرسال النص إلى Google عدسة لمزيد من التحليل. لا يتم حفظ الصور الملتقطة. توجد الكاميرات الموجودة في تطبيق Magnifier تلقائيًا في ألبوم الكاميرا، ولكن يمكن حفظها في مجلد كاميرا محدد لتسهيل العثور عليها.

لا يوجد حاليًا أي تأكيد حول ما إذا كان سيتم إصدار تطبيق Magnifier على نظام Android الأساسي أم لا. لقد قدم نظام iOS منذ فترة طويلة ميزة مماثلة لأصحاب iPhone الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا والذين يعانون من طول النظر الشيخوخي المبكر (وهي الحالة الشائعة التي تتطلب نظارات القراءة)، لذلك سيكون من الرائع لو كانت أداة الوصول المفيدة هذه متاحة على نطاق أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى