محافظات

صورة اليوم.. علم مصر يزين المراكب النيلية وسط انتعاشة بحركة السياحة فى الأقصر

تشهد حركة المراكب النيلية بمحافظة الأقصر تحسنا في حالة الطقس وظهور نسائم هوائية شتوية جميلة، حيث رصد “اليوم السابع” حالة الانتعاش التي تشهدها السياحة في الأقصر، وتستمتع مجموعات من مختلف أنحاء العالم قلب المراكب النيلية خلال رحلتها اليومية للاستجمام مع جولة في قلب النيل.

وتتواجد الأماكن الأثرية في مدينة الأقصر شرقا وغربا، ويتوافد السياح للقيام بالرحلات النيلية قبل وبعد التوجه لزيارة الأماكن الأثرية في البر الغربي. يقول الخبير السياحي محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن هناك جنسيات تحب هذا النوع من السياحة للاستجمام في قلب نهر النيل. وعلى متن المراكب العائمة، يتقدمها سائحون من فرنسا وألمانيا وإنجلترا وأمريكا الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى سائحين من الوطن العربي ونجوم الفن والرياضة المصريين وغيرهم.

تعتبر المراكب النهرية الشراعية وسيلة ترفيهية مميزة تؤدي مهمتين على ضفاف نهر النيل بمحافظة الأقصر. المهمة الأولى هي نقل المواطنين والسياح من البر الشرقي إلى البر الغربي وبالعكس، لأن البر الغربي يضم مدينة كاملة يعيش فيها أكثر من 100 ألف مواطن، وهي مدينة القرنة بجميع قراها ونهرها. المهمة الثانية التي يتوق إليها جميع السائحين الأجانب والمصريين بأسعار مختلفة هي الجولات السياحية على نهر النيل والتي تتراوح أسعارها من 50 جنيها إلى 250 جنيها مع اختلاف جنسية الركاب. أما بالنسبة للمصريين فتتراوح تكلفة الرحلة من 50 جنيها إلى 100 جنيه على حسب المدة الزمنية وهي ساعة كاملة من السحر والجمال. وعلى نهر النيل بالنسبة للسياح الأجانب تتراوح تكلفة الجولة النيلية بين 100 و250 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى